الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مواعيد الحظر في العيد والفئات المستثناة

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 22/مايو/2020 - 02:46 م

مواعيد الحظر في العيد ستكون مختلفة عن الفترة السابقة وتسري لمدة 6 أيام تبدأ من يوم الأحد المقبل الذي يُتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك، وتستمر حتى يوم الجمعة 29 مايو الجاري، وسط تحذيرات حكومية من التجمع أو مخالفة القرارات لمنع ازدياد نسب العدوى بفيروس كورونا، وتوعد المخالفين لـ مواعيد الحظر في العيد بالعقوبات.

مواعيد الحظر في العيد

ووفقًا لقرار مجلس الوزارء تبدأ مواعيد الحظر في العيد في الساعة الـ5 مساء وحتى الساعة الـ6 صباح اليوم التالي، ويستمر العمل بمواعيد حظر التجول هذه لمدة 6 أيام فقط، على أن يعود بعدها موعد الحظر لما كان معمولًا به قبل العيد وهو بداية من الساعة 8 مساء.

انتشار أمني مكثف لتأمين المواطنين وتنفيذ قرارات الحظر في عيد الفطر (صور)

مواعيد الحظر في العيد أكدت الحكومة أنها تحاول استغلالها في عيد الفطر حتى تتمكن من إعادة الحياة إلى طبيعتها وسط إجراءات احترازية كبيرة بعد عيد الفطر مباشرة، وبشكل تدريجي لإعادة الحركة الاقتصادية مرة أخرى.

عقوبات مخالفة مواعيد الحظر في العيد

وشددت الحكومة على عدم مخالفة مواعيد الحظر في العيد وأن المخالفين ستطبق عليهم العقوبات الغرامة والحبس المقررة قانونًا.

ووفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء الخاصة بـ مواعيد الحظر في العيد والمنشور في الجريدة الرسمية قبل يومين، فإن غرامة مخالفة مواعيد الحظر في العيد هي الحبس والغرامة 4 آلاف جنيه أو معاقبة المخالف بإحدى هاتين العقوبتين.

مواعيد الحظر في العيد .. إغلاق المحلات والمقاهي

ونص قرار الحكومة الخاص بـ مواعيد الحظر في العيد على استمرار غلق جميع المقاهي والكافيترياتوالملاهي والنوادي الليلة وما يماثلها من محلات تقدم خدمات ترفيهية طوال فترة العيد.

ويقتصر العمل في المطاعم والمحال المماثلة ووحدات الطعام المُتنقلة ومحال الحلويات والمنشآت السياحية التي تُقدم المأكولات والمشروبات، على تقديم خدمة التيك أواي دون السماح لأي شخص بالبقاء وتناول الطعام داخل المطعم، بالإضافة إلى العمل بخدمة الدليفيري وتوصيل لطعام للمنازل في أوقات الحظر، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية.

مواعيد الحظر في العيد .. الفئات المستثناة

وحدد قرار رئيس مجلس الوزراء عدة فئات مستثناة من تطبيق مواعيد الحظر في العيد عليها وهي: مركبات نقل المواد البترولية أو البضائع أو الطرود أو مستلزمات الإنتاج، مركبات الطوارئ، مركبات نقل الأموال لتغذية ماكينات الصراف الآلي، مركبات نقل العاملين بالمصانع أو المخازن والمستودعات أو الشركات أو البنوك، ومركبات الإمداد والتموين للقطاع الصحي.

كما يستثنى من مواعيد الحظر في العيد المخابز ومحال البقالة والبدالين التموينيين ومحال الخضروات أو الفاكهة أو اللحوم أو الدواجن أو الأسماك والصيدليات والسوبر ماركت المُتواجدة خارج المراكز التجارية وأسواق الجملة، على أن يقتصر العمل بها خلال ساعات حظر الانتقال أو التحرك على استلام وتسلم البضائع دون استقبال الجمهور.

تابع مواقعنا