الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“استاد الأهلي من الوعود إلى الجمود”.. تصدر البرنامج الانتخابي للخطيب وانسحاب تركي يكشف المستور

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 22/مايو/2020 - 09:13 م

يستحق مشروع استاد الأهلي الذي أعلن عنه مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، مرارا وتكرارا حتى من قبل وصوله إلى سدة الحكم بالقلعة الحمراء أن يطلق عليه اسم “الفنكوش” بعد أن تحول هذا الحلم الذي يراود جمهور الجزيرة إلى سراب على الأقل حتى الآن، فرغم الوعود البراقة من جانب المسئولين إلا أن شيئا لم يتحقق على أرض الواقع وتبخرت كل العهود التي قطعها (بيبو) ومساعديه على أنفسهم بتحويل الحلم إلى حقيقة.

وتبقى فكرة بناء استاد خاص بالأهلي بصفته النادي الأكبر في مصر والوطن العربي وأفريقيا تراود جمهور النادي منذ سنوات حيث فكر حسن حمدي الرئيس الأسبق في تنفيذ هذا المشروع ولكن تعذر لأسباب مادية وحين تولى محمود طاهر الرئيس السابق المهمة أكد أنه سيشرع في بناء الاستاد بفرع النادي بالشيخ زايد الذي تم افتتاحه في عهده ولكنه لم يتم أيضا لأسباب بعضها مادي والآخر أمني بسبب طبيعة موقع فرع الأهلي الثالث.

ومع نهاية عهد محمود طاهر أعلن الرجل عن الاتفاق مع شركة عالمية لبناء الاستاد بعد تخصيص قطعة أرض للأهلي بالتجمع الخامس لبناء الفرع الرابع ولكنه رحل بعد أن خسر الانتخابات الماضية أمام الخطيب.

محمود طاهر: انهينا ملف استاد الأهلي.. واستلام الرسومات والتصور النهائي خلال أسبوع (صور)

وخلال الحملة الانتخابية كان مشروع الاستاد ركيزة أساسية بني عليها الخطيب مشروع عائلة الأهلي ومنذ اليوم الأول لتدشين الحملة بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة أتى الخطيب ورجاله بخبراء اجانب قدموا للحضور من إعلاميين وأعضاء تصورهم للمشروع بل وصل الأمر إلى درجة تخيل الجميع أن بيبو سينتهي من بناء هذا العمل ربما خلال سنتين من نجاحه ولكن مرت 3 سنوات إلا شهور قليلة دون حتى الإعلان عن قطعة الأرض الاي سيتم بناء الاستاد عليها.

تعرف على تكلفة استاد الأهلي الجديد.. مبلغ خيالي

وبعد نجاح الخطيب في الانتخابات أعلن بعد شهر من توليه المسئولية ما أطلق عليه هو ورجاله مشروع القرن الذي تضمن بناء استاد عالمي ضمن مدينة ترفيهية يساهم في تنفيذها مجموعة من المستثمرين السعوديين والامارتيين والمصريين برعاية المستشار تركي آل الشيخ رالرئيس الشرفي للأهلي وخلال هذا الإعلان الذي تم بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة أيضا تم منح ال الشيخ الرئاسة الشرفية للقلعة الحمراء.

ومرت الأيام وارتفع سقف طموحات المتابعين بأن يكون الاستاد واحد من أفضل 10 ملاعب في العالم خاصة وأنه مقام على أعلى طراز بجوار فندق ومدينة رياضية ترفيهية متكاملة.

الخطيب بعد الإعلان عن إنشاء استاد الأهلي الجديد: من أفضل 10 ملاعب فى العالم

وبعد أسابيع بدأت العلاقة بين الخطيب وتركي آل الشيخ تتوتر قبل أن يعلن الأخير اعتذاره عن عدم الاستمرار في منصبه كرئيس شرفي وتطورت الأمور حتى تصاعدت الخلافات بين الطرفين وانسحب المستشار من دعمه للأهلي بعد أن دفع حوالي 260 مليون جنيه.

محمود الخطيب وتركي آل الشيخ
محمود الخطيب وتركي آل الشيخ

ابتعاد المستشار عن رعاية المشروع ترك مجلس إدارة الأهلي في موقف محرج أمام الرأي العام الذي ظل ينتظر اي جديد عن هذا المشروع الذي وصفه رئيس الأهلي بأنه مشروع القرن، ورغم عودة العلاقات بين الطرفين لم يجد جديد.

وبدأ القلق يتسرب إلى نفوس المتابعين من محبي الأهلي من هذا الجمود الذي أوقف أي أمل في تنفيذه حيث بدت الإدارة الحمراء غير قادرة على التعامل مع الموقف.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هو أين التصور الذي وضعه الخبراء الأجانب في مؤتمر تدشين حملة الخطيب الانتخابية ولماذا لم يتم تنفيذه أو على الأقل وضع برنامج زمني لوضع حجرالأساس.

تابع مواقعنا