الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مديرية التعليم في القاهرة تعلن ظهور نتائج أبحاث المرحلة الابتدائية والإعدادية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 23/مايو/2020 - 12:45 ص

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، نتيجة أبحاث المرحلة الابتدائية والإعدادية ، وصفوف النقل للصف”الثالث، الرابع، الخامس، السادس الابتدائي”، ونتيجة الصف الأول والثاني الإعدادي، حيث يمكن الحصول على نتيحة الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل للعام الدراسي 2019/ 2020 على الموقع الالكترونى للمحافظة.

وفي وقت سابق ‎اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم ‏الفني الدكتور طارق شوقي، جدول امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لمدارس ‏المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (‏STEM‏) (الدور الأول) للعام الدراسي ‏الحالي 2019- 2020، بالمواعيد الجديدة.

‎ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم 21 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم 21 يوليو ‏‏2020، حيث سيتم تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان وذلك حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

“التعليم”: لن يتم تقييم المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل بالدرجات

وفي وقت سابق تداولت مواقع إلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي على موقع الفيس بوك، أنباء بشأن رسوب طلاب الصف الثالث الإعدادي، في حال عدم تسليم نسخة ورقية من المشروع البحثي إلى جانب النسخة الإلكترونية.

جدول مواعيد تسليم الأبحاث بالمدارس

نتائج أبحاث المرحلة الابتدائية والإعدادية

وعن أبحاث المرحلة الابتدائية والإعدادية تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرسوب طلاب الصف الثالث الإعدادي في حال عدم تسليم نسخة ورقية من المشروع البحثي.

وأوضحت الوزارة أنها أتاحت للطلاب حرية اختيار آلية تسليم المشروعات البحثية، سواء ورقياً للمدرسة التابع لها الطالب، أو إلكترونياً عبر المنصة الإلكترونية للوزارة، دون اشتراط الجمع بينهما، وذلك تيسيراً على الطلاب.

وفي سياق متصل، فقد تم البدء في إعلان نتائج طلاب المدارس الذين تقدموا بمشروعاتهم البحثية إلكترونيًا على منصة “إدمودو”، حيث يتلقى الطالب نتيجة تقييم البحث من خلال إشعار عبر الحساب الخاص به على منصة “إدمودو”، كما يمكن للطالب التعرف على نتيجة البحث من خلال الضغط على “مخطط”، ثم مشاهدة الكل، ومن ثم تظهر نتيجة البحث باجتياز أو عدم اجتياز، وبشكل تدريجي فور التقييم، وفي حالة أن البحث لم يقيّم بعد، سيتم إخطاره بذلك.

وناشد مركز الإعلام الجميع وخاصة مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحرى الدقة والموضوعية قبل نشر الأخبار، على أن يكون التواصل مع الجهات المعنية للتأكد، وحتي لا يتم الاستناد إلى معلومات خاطئة وإلى الشائعات، والتى تؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يمكن الاتصال على رقم الوزارة (27963273).

هل يرسب طلاب الصف الثالث الإعدادي حال عدم تسليم نسخة ورقية للمشروع البحثي.. “التعليم” ترد

تابع مواقعنا