الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسرة أول طبيب توفى بـ”كورونا” في الشرقية: “تكريم الرئيس خفف كتير من أحزاننا”

القاهرة 24
محافظات
السبت 23/مايو/2020 - 03:04 م

“كتر خير الرئيس”.. بهذه الكلمات بدأ محمد عزت دراز، شقيق الدكتور أحمد عزت دراز، نائب مدير الإدارة الصحية بمنيا القمح لقطاع الطب الوقائي، والذي توفي متأثرًا بإصابته بفيروس “كورونا” المُستجد، حديثه عن اللافتة الطيبة وباقة الورود التي بعث بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى أسرة الطبيب المتوفى بمسقط رأسه بمحافظة الشرقية.

بتوجيهات السيسي.. “الصحة” تكرم أسرة نائب مدير الأقصر الدولي المتوفي بفيروس كورونا (صور)

وقال محمد دراز، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن تكريم الرئيس لافتة طيبة جدًا، مضيفًا: “خفف كتير من أحزاننا وأثلج صدورنا.. كتر خير الرئيس إنه تذكر الشهداء في هذا اليوم”.

وتابع: “التكريم لافتة طيبة جدًا وقيمته المعنوية كبيرة”، منوهًا بأن التكريم أحدث حالة معنوية طيبة لديهم.

مفاجأة.. السيسي يرسل باقة ورد وهدية لأسرة ممرض مستشفى النجيلة المتوفي بسبب كورونا (صور)

وفي وقتٍ سابق، أعلنَّ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، عن التنسيق لإطلاق اسم الطبيب “أحمد دراز” على أحد مراكز طب الأسرة التابعة للإدارة الصحية بمنيا القمح تخليداً لذكراه.

وتوفى الدكتور أحمد عزت دراز، مساء الجمعة 9 مايو الجاري، متأثرًا بإصابته بفيروس “كورونا” المُستجد، حيث كان يُعاني من عدة أمراض مُزمنة (ضغط – سكر)، وتأكدت إصابته يوم الجمعة التي سبقت وفاته، ليدون أولى حالات الوفاة بين أطباء محافظة الشرقية، داخلها، من ضحايات الإصابة بالفيروس.

يُشار إلى أن الدكتور أحمد عزت دراز، كان متميزًا في جميع مراحله التعليمية وكان ضمن رحلة إلي ألمانيا للطلاب المتفوقين في المرحلة الثانوية، وشغل العديد من المناصب بالمنظومة الصحية، حيث عمل طبيبًا ريفيًا بإحدى الوحدات الصحية بمنيا القمح، ثم تولى منصبه مديرًا للمركز الطبي، ثم مديرًا لمكتب الصحة لعدة سنوات، ثم طبيبًا مقيمًا بمستشفى “السعديين” المركزي، وتدرج في المناصب إلى أن أصبح نائبًا لمدير وحدة علاج الفيروسات الكبدية بـ”السعديين”، ثم مديرًا للمستشفى، ثم انتقل للإدارة الصحية بمنيا القمح في بداية العام الحالي ليشغ منصبه الأخير مساعدًا لمدير الإدارة للطب الوقائي.

تابع مواقعنا