الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد عودة الدوري الإسباني

القاهرة 24
رياضة
السبت 23/مايو/2020 - 04:46 م

حددت الحكومة الإسبانية موعد عودة الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليجا” ضمن إجراءات تخفيف الحظر المتبع داخل البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء تحديد موعد عودة الدوري الإسباني بعد توقف منافسات الليجا منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا الذي انتشر وقتها في العالم.

وحسب ما ذكره بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني أن الحكومة حددت الثامن من يونيو المقبل موعد عودة الدوري الإسباني من جديد الذي سينطلق بداية من الدوري التاسعة والعشرين.

موعد عودة الدوري الإسباني

وسبق وسمحت الحكومة الإسبانية بعودة فرق الليجا إلى خوض التدريبات الجماعية وفقا لإتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة تفشي الفيروس.

وعادت فرق الدوري لاستكمال تدريباته من خلال مجموعات صغيرة تضم 4 أو 5 لاعبين فقط تماشيا مع قرار التباعد الاجتماعي.

والتزمت الفرق الإسبانية بخضوع لاعبيه لإجراء اختبارات فيروس كورونا المستجد لبيان حالاتهم من الإصابة قبل الانخراط في التدريبات.

فالنسيا يفوز على برشلونة ويتوج بطلاً لكأس ملك إسبانيا
فالنسيا يفوز على برشلونة ويتوج بطلاً لكأس ملك إسبانيا

كما شددت رابطة الدوري الإسباني في ذلك الوقت على ضرورة تعقيم كافة مقرات التدريب والأندية تمهيدًٍا لعودة التدريبات.

ومن المقرر أن يتم زيادة عدد اللاعبين المتواجدين في قائمة أي فريق ينشط في منافسات الليجا إلى 23 لاعبًا بدلاً من 18 كما كان في السابق وفقا للتعديلات التي أجراها الاتحاد الإسباني بسبب مخاوف تعرض اللاعبين للإصابات بعد فترة التوقف الطويلة.

كما ستشهد أيضا مباريات الليجا الإسبانية عند عودتها زيادة عدد التغييرات المتاحة لكل فريق إلى 5 تغييرات بعدما وافقت على تطبيق قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بذلك والذي أعلنه في وقت سابق ومنح الاتحادات المحلية الحرية المطلقة في تنفيذه من عدمه.

وجاءت هذه التعديلات بعد الاجتماع الذي سبق وعقده الاتحاد الإسباني منتصف مايو الجاري من خلال الفيديو وسط حضور ممثلي الأندية من أجل حسم مصير المسابقة في ذلك الوقت

وتوقفت منافسات الليجا بعد خوض الجولة الثامنة والعشرين والذي استطاع برشلونة خلالها العودة إلى عرش الصدارة برصيد 58 نقطة مستغلاً سقوط ريال مدريد غريمه ومنافسه على لقب الدوري في فخ الهزيمة أمام ريال بيتيس بهدفين مقابل هدف ليتراجع الملكي إلى المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

رسمياً.. 8 يونيو موعدًا لعودة منافسات الدوري الإسباني

تابع مواقعنا