الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” تحقق في الثلاثة أماكن المُزمع إيجاد جثة خاشقجي بهم (فيديو وصور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 20/أكتوبر/2018 - 01:12 م

أعلنت الشرطة التركية في وقتٍ سابقٍ، إنها تبحث عن جثة الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الذي قُتل داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، في نطاق 3 أماكن من المزمع أن يكون تم دفن خاشقجي بها، وهم غابات بلغراد ومنطقة بندك بإسطنبول إضافة إلى مدينة يلوا المجاورة.

وبينت وكالة أنباء “رويترز” إن السائق الخاص بالقنصلية السعودية نقل جثة خاشقجي إلى متعاون تركي تمهيدًا لدفنها، بحسب أحد المصادر المطلعة، والذي أكد إنه لا يعلم ما حدث لجثة خاشجقي أو مكانها.

بعد إعتراف المملكة العربية السعودية بوفاة الصحفي المعارض داخل قنصليتها بعد حدوث مشاجرة بينه وبين مجموعة تصادف وجودها خلال تواجده بالقنصلية، وتطورت المشاجرة إلى اشتباك بالأيدي الامر الذي أدى إلى وفاة خاشقجي، بحسب ما ورد في بيان النائب العام السعودي.

هناك ضحية وهناك جناة ولكن ليس هناك جثة، “القاهرة 24” تُحقق في الثلاثة أماكن المُزمع إيجاد جثة جمال خاشقجي بهم، بحسب ما أعلنته الشرطة التركية، التي تكثف عمليات البحث في تلك الأماكن.

  • غابات بلغراد

تقع على بعد 15 كيلومترا الى الشمال الغربي من اسطنبول، وتبلغ مساحتها 5،500 هكتار، وتتسم بوجود آلاف الأنواع من الأشجار الكبيرة في تضاريس مختلفة، بالإضافة إلى وجود العديد من القنوات المائية بها.

بحثنا في خرائط جوجل والتي تكشف المسافات بين المنطاق المختلفة بحسب الأقمار الصناعية، وجدنا إن المسافة بين القنصلية السعودية بإسطنبول وغابات بلغراد، تستغرق حوال 21 دقيقة بالسيارة الخاصة و41 دقيقة بالحافلة، حيث تبلغ المسافة بينهم حوالي 15 كم.

المسافة والتوقيت عاملان مهمان في عمليات التحقيق حول إختفاء جثة جمال خاشقجي، فغابات بلغراد باتت قريبة جدًا من موقع القنصلية السعودية بإسطنبول، مما يُرجح إن السيارات الثلاثة اللاتي إختفين وفُقد أثرهن، ذهبوا إلى الغابات التي لا تحظى بزيارات كثيرة في منتصف الأسبوع، حيث قُتل خاشقجي يوم الثلاثاء الموافق 2 اكتوبر.

  • مدينة يلوا

تقع مدينة يلوا في سفوح جبال “Samanli” في شمال غرب تركيا، بمحاذاة الشاطئ الشرقي لبحر “مرمرة”، وتبعد عن إسطنبول بحوالي 175 كم، أي تبلغ المسافة بينهما نحو ساعتين ونصف بالسيارة.

تتميز يلوا بوجود شلالات ومساحة كبيرة من الخضرة التي قد تكون أقرب إلى الغابات، وتشهد حضور إستثماري سعودي كبير، الأمر الذي صوب الشكوك تجاهها، كما إن السيارات اللاتي فُقدت أثرهن لم تُثبت كاميرات المراقبة حتى الأن وجودهم بإسطنبول.

  • منطقة بندك

تقع على مسافة حولي 53 كم من القنصلية السعودية بإسطنبول، وتبلغ المسافة بينها وبين القنصلية حوالي 42 دقيقة بالسيارة، وساعة و20 دقيقة بالشاحنة.

تدور الشكوك حول تلك المنطقة لما تشهده من تواجد سعودي مكثف، كما إن المنطقة بها مساحات خضراء كثيرة يمكن إخفاء الجثة بها.

السلطات التركية أعلنت إنها رصدت خروج 16 سيارة من القنصلية السعودية بإسطنبول، ولكنها فقدت أثر 3 منهن، ورغم نجاحها في رصد أدق التفاصيل في تلك القضية، بدءا من وجود الفريق الذي قام بقتل خاشقجي وحتى قطرات دماءه التي لم تمحيها المنظفات الصناعية، إلا إنها أعلنت صعوبة تحديد موقع وخط سير الثلاثة سيارات، مشيرة إلى إنها أختفت تمامًا عن الأنظار وجاري البحث عنها بالأقمار الصناعية.

تابع مواقعنا