الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأوقاف”: الحفاظ على النفس من أعظم المقاصد الشرعية موضوع خطبة الجمعة المقبلة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 24/مايو/2020 - 12:56 م

كلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الدكتور على الله الجمال، أحد أئمة مسجد السيدة نفيسة بأداء خطبة الجمعة المقبلة بالمسجد، في إطار خطة الوزارة لتمكين الشباب من مفاصل العمل العلمي والدعوي والإداري.

وقرر وزير الأوقاف أن يكون موضوع خطبة الجمعة، حفظ النفس من أعظم المقاصد الشرعية، مع التأكيد على الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات التي من شأنها المحافظة على سلامة النفس.

الأوقاف: إقامة صلاة الجمعة 6 شوال بمسجد السيدة نفيسة والجمعة 13 شوال بالجامع الأزهر

وفي وقت سابق قررت وزارة الأوقاف إقامة شعائر صلاة الجمعة 6 شوال 1441 هـ الموافق 29 /5 /2020 م، بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها وأرضاها) بحضور 20 مصليا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف، وبمراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي، مع نقل شعائر صلاة الجمعة عبر موجات الإذاعة المصرية وشاشات التلفاز المصري.

وقال عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، بأنه في إطار العودة التدريجية لجوانب الحياة وبخاصة الاقتصادية منها بضوابط وقائية واحترازية بعد عطلة عيد الفطر المبارك، والتي أعلن عنها معالي رئيس مجلس الوزراء عقب رئاسة معاليه للجنة إدارة أزمة كورونا يوم الأحد الماضي، بما يشمل امتحانات الثانوية العامة وشهادات الدبلومات الفنية والسنوات النهائية الجامعية.

الأوقاف: نقل صلاة العيد من مسجد السيدة نفيسة بحضور 20 مصليًا من العاملين

تابع مواقعنا