السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر اليوم

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 25/مايو/2020 - 04:34 م

يبحث جميع المصريين عن عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر اليوم، حيث تصاعدت حالات الإصابة بشكل كبير خلال الأيام الماضية، بجانب ارتفاع حالات الوفاة خلال أخر يومين، الأمر الذي استدعى الحكومة لوضع خطة طارئة لمكافحة تفشي الفيروس ومنع التجمعات.

ولم تصدر وزارة الصحة المصرية، البيان اليومي الخاص برصد عدد المصابين بفيروس كورونا اليوم الاثنين، والمتوقع أن يتم إعلانه في وقت لاحق، حيث ينتظره جميع المواطنين، خاصة في ظل تزايد الأعداد المصابة من جانب الأطباء وعناصر الفرق الطبية.

عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر اليوم

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت أمس الأحد، تسجيل 752 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وارتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 17265 حالة من ضمنهم 4807 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 764 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا: السيسي يكلف رئيس جامعة الزقازيق بتقديم تهنئة العيد لأسرة شهيدة كورونا من طاقم التمريض بمستشفى الجامعة

وزيرة الصحة تجتمع مع وكلاء الوزارة والأطقم الطبية بمستشفيات العزل على مستوى الجمهورية

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

عداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر

وكانت مصر سجلت أول ألف إصابة بعد 51 يومًا، ثم الألف الثانية بعد 8 أيام، وظلت المدة الزمنية في انخفاض تباعًا، حيث بلغت 6 أيام لتسجيل الألف الثالثة وكذلك الرابعة، و4 أيام لتسجيل الألف الخامسة والسادسة، و3 أيام من السابعة حتى التاسعة، ثم يومين فقط للوصول إلى 10 آلاف إصابة.

تابع مواقعنا