الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طيران الإمارات: تسيير 21 رحلة جوية أسبوعيًّا للقاهرة بدءًا من أول يوليو

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 28/مايو/2020 - 04:04 م

أعلنت الخطوط الجوية الإماراتية، استئناف رحلاتها المنتظمة إلى 16 وجهة في 12 دولة عربية على رأسها مصر، اعتبارًا من الأول يوليو المقبل.

ومن المنتظر أن تسير طيران الإمارات 21 رحلة أسبوعية إلى القاهرة، بدءًا من الأول من يوليو المقبل على متن “بوينج 777 آر 300″، و”إيرباص أيه 380”.

وقالت صحيفة البيان الإمارتية، إن الرحلات ستنطلق بصورة منتظمة إلى كلٍّ من: مصر، السعودية، الكويت، سلطنة عُمان، البحرين، العراق، تونس، المغرب، الجزائر، لبنان، الأردن، والسودان.

أول تعليق من “الطيران” بشأن استئناف الرحلات الجوية في مطارات مصر

 

وفي وقت سابق، علقت وزارة الطيران المدني، على ما نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، بشأن موعد فتح المجال الجوي المصري وعودة الطيران، بعد تعليقها بسبب فيروس كورونا.

 

وأكد مصدر بوزارة الطيران المدني، أن الحكومة المصرية لم تحدد حتى الآن موعد لفتح المجال الجوي أو عودة رحلات الطيران.

 

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن وزارة الطيران لا تملك أن تتخذ قرار بفتح المجال الجوي، والجهة الوحيدة المنوط بها أن تتخذ هذا القرار هي مجلس الوزارء، بعد التأكد من جميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

وأشار إلى أن أي قرار سيتم اتخاذه لعودة الطيران، سيتم إعلانه في جميع وسائل الإعلام.

يديعوت أحرونوت: مصر تفتح مجالها الجوي أول أيام العيد.. وعودة الطيران للعمل 24 مايو

 

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت، زعمت أن هناك أنباء وصلت إلى تل أبيب تشير إلى فتح المجال الجوي يوم الأحد 24 مايو من الشهر الجاري، تزامنا مع عيد الفطر، وهو ما سيتيح للبعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في القاهرة للعودة من جديد.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية تأكيدها بأن هذا الموعد بات شبه نهائي، عقب وضع المصريين كافة العلامات الاسترشادية والاستعدادات لفتح المجال الجوي وتشغيله من جديد.

 

تابع مواقعنا