الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القاهرة في المقدمة.. الصحة تكشف: ماذا فعل فيروس كورونا بالمصريين نفسيًا؟

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 28/مايو/2020 - 08:38 م

تقوم الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان منذ بداية الجائحة بجهود كبيرة من منطلق مسئوليتها عن الصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان لتجاوز الأزمة.

ففي أول إبريل 2020 ومع انتشار فيروس كورونا المستجد، قامت الأمانة العامة للصحة النفسية وعالج الإدمان بتطوير هذه الخدمة وبذل كل المستطاع للاستعداد لمواجهة هذه الأزمة عن طريق تقديم الدعم النفسي لكل فئات المجتمع، وذلك بتفعيل خدمة الخط الساخن وتلقي المكالمات بواسطة فريق مقدمي الخدمة على مدار 24 ساعة 7 أيام في الاسبوع.

النساء الأكثر احتياجًا.. “الصحة” تكشف حجم الدعم النفسي المقدم خلال أزمة كورونا

حيث يتم تقديم الخدمة من خلال معالجين، تم اختيارهم وتدريبهم والاشراف المتواصل عليهم على أيادي خبراء في الدعم النفسي. هذا بالاضافة إلى فتح باب التطوع لمعالجين من خارج مستشفيات الأمانة. ايماناً بأن الصحة النفسية لها دور كبير وفعال في الظروف الحالية وأن التوعية المجتمعية وتقديم الدعم النفسي يعتبران من الأساسيات التي تساعد فى تجاوز هذه الأزمة.

أثناء الفترة من 1 /4/2020 إلى 30 /4 /2020 تلقى الخط الساخن للأمانة إجمالي عدد 1047 مكالمة من 24 محافظة من محافظات الجمهورية 50 % منها من محافظة القاهرة، 60% من المكالمات كانت من السيدات.

وفى هذا الصدد تصدر الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان تقريرا عن الخط الساخن للدعم النفسى اثناء ازمة فيروس كورونا المستجد عن شهر أبريل 2020.

تابع مواقعنا