الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة عامل بقناة فلسطينية بفيروس كورونا في مبني قنوات أجنبية بالعجوزة

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 29/مايو/2020 - 07:22 م

علم “القاهرة 24″، اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، داخل عقار بها مجموعة من القنوات في منطقة الجيزة، وتبين إنها لعامل في قناة فلسطينية، ثبت إصابته عقب ظهور نتائج التحاليل الخاصة بفحص الفيروس.

وأضافت المصادر في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن العقار المطل على النيل تفاجئ العاملين بها أمس الخميس بوصول سيارة إسعاف، وذلك لنقل حالة المصاب بفيروس كورونا، حيث أن العقار بها مجموعة من القنوات منها قناة الحرة، وسكاي نيوز، وبي بي سي.

الاستجابة لـ5 مطالب.. مدبولي لنقيب الأطباء: السيسي أعلن اعتبار ضحايا كورونا من الأطقم الطبية شهداء

وأشارت المصادر، أن حالة الإصابة لعامل في قناة الكوفية الفلسطينية، كما أن إدارة المكان أرسلت عدة رسائل عن البريد الإلكتروني للعاملين في المبني لكي يتوخوا الحذر، عقب اكتشاف إصابة العامل بفيروس كورونا.

وتابعت المصادر، أن إدارة المكان قامت بعمليات التطهير والتعقيم الكامل للمبني، عقب اكتشاف حالة الإصابة، وكذلك التنبيه على العاملين في المكان ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

قصة سيدة المطرية المُلقاة أمام المستشفى بفيروس كورونا بعد رفض 3 مستشفيات استقبالها (صور وفيديو)

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

تابع مواقعنا