الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زحام محطة ملوي.. رئيس الهيئة ينفي والصفحة الرسمية تؤكد

القاهرة 24
سياسة
السبت 30/مايو/2020 - 05:08 م

نفي المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، الصور المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، للزحام الشديد بين ركاب القطارات في محطة ملوي بالمنيا.

وقال “رسلان” في تصريحات صحفية، إن هذه الصور ليست حقيقية، موضحا أنه تواصل مع مدير منطقة ملوي، الذي أكد أن هذا المشهد لم يحدث اليوم وغير حقيقي.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن محطة أسيوط والمنيا باعتبارهما عواصم محافظات، وهي أكثر كثافة من محطة ملوي، لم تشهد هذا الزحام اليوم، وجميع الركاب ملتزمون بارتداء الكمامات فيما تظهر الصور عكس ذلك، مشيرًا إلى أن اليوم السبت يشهد نسبة زحام نظرا لعودة المحتفلين بالعيد من محافظات الصعيد إلى القاهرة، لكنها ليست بهذه الكثافة.

“السكة الحديد”: محطة ملوي شهدت زحاما اليوم وتشغيل قطار من سوهاج إلي القاهرة غدا

وعلى الرغم من نفي رئيس السكة الحديد، لصور الزحام، نشرت الصفحة الرسمية لهيئة السكك الحديدية، على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، منشورا أكدت فيه صحة الصور المنسوبة لمحطة ملوي، وقالت فيه، إنه اتساقًا مع النفس لمواجهة الحقيقة أينما كانت ومهما بلغت من خلال استثمار نقاط القوة بأنظمة السكة الحديد للوقوف على السلبيات مهما وصل أقصاها ومنتهاها والتخلص منها وتصويب أوضاعها بكل شفافية وتمكين لصالح الجمهور لترسيخ مفهوم مشاركة الجمهور بصفتهم شركاء وليس عملاء لكسب ثقتهم.

وزير النقل يتفقد مترو الأنفاق عقب قرار تطبيق ارتداء الكمامة إجبارياً (صور)

وأضافت الهيئة في بيان لها، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، أنه مع الكثافة غير العادية اليوم وإجراءات الهيئة للحد من الزحام وتطبيق تدابير الانضباط وإجراءات الوقاية على مستوي 705 محطة، إلا إن بعض محطات الوجه القبلي شهدت بعض الازدحام كمحطة ملوي بحكم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

تابع مواقعنا