الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تسجيل رياض الأطفال موقع وزارة التربية والتعليم 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 31/مايو/2020 - 07:13 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد، عن فتح باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال غدًا الاثنين، ونستعرض في التقرير التالي مواعيد وشروط والمواقع الإلكترونية التي يتم من خلالها تسجيل رياض الأطفال للعام الدراسي 2020.

وشددت وزارة التربية والتعلين على اقتصار التقديم لمرحلة رياض الأطفال على التسجيل الإلكتروني فقط عبر المواقع الإلكترونية المختلفة للإدارات التعليمية، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد وتطبيق إجراءات الوقاية منه بالتقليل من التجمعات والتقليل من التعاملات الورقية قدر الإمكان.

مواعيد تسجيل رياض الأطفال

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب تسجيل رياض الأطفال بداية من غد الاثنين 1 يونيو ويستمر فتح باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال حتى نهاية شهر يونيو.

وقررت وزارة التربية والتعليم ترك لكل محافظة تقدير إمكانية مد فترة تسجيل رياض الأطفال من عدمه بعد انتهاء مدة فتح باب التقديم بنهاية يونيو، وذلك وفقًا لظروف كل محافظة.

وتلقت مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة، خطابًا من وزارة التربية والتعليم اليوم، بفتح باب تسجيل رياض الأطفال غدًا إلكترونيًا فقط للحفاظ على صحة المعلمين والأسر المتقدمة للتسجيل، على أن يكون مد فترة التسجيل قرار يعود لكل مديرية على حدة.

تعليمات هامة لعملية تسجيل رياض الأطفال 2020

وضعت وزارة التربية والتعليم عدة شروط وقواعد للتسجيل والتقديم لمرحلة رياض الأطفال عبر المواقع الإلكترونية للإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظات، وهي:

يتم التقديم للأطفال على الموقـع الإلكتروني لمديريـة التربيـة والتعليم بكل محافظة.

سن القبول بمرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمـية (لغات – لغات مميز)، من سن 4 سنوات إلى ما دون الـ6 بالمستوى الأول بـ رياض الأطفال ويكون حساب السن أول أكتوبر.

كتابة البيانات بدقة لأن تسجيل الاستمارة يتم مرة واحدة فقط، وكذلك اختيار الرغبات بدقة حتى لا تضيع فرصة الالتحاق بالمدرسة المناسبة لأنه لا يمكن تعديل الرغبات بعد الحفظ.

يطبع ولي أمر الطالب المتقدم، استمارة التقدم الخاصة بالطفل من الموقع ويقدمها إلى مدرسة الرغبة الأولى، وهذه الخطوة شرط لدخول الطفل إلى التنسيق.

تؤجل المقابلة التي تجريها المدرسة للطفل إلى ما بعد الإعلان عن نتيجة التنسيق نظرا للظروف الحالية.

وإذا لم يتم طباعة الاستمارة أو طبعت ولم يتم تسليمها لمدرسة الرغبة الأولى، يستبعد الطفل نهائيا من التنسيق.

لا يجوز قبول الأطفال بـ رياض الأطفال في سن الإلزام (6 سنوات) طبقا لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996.

لا ينظر لأي طلبات تسجيل بعد انتهاء الموعد المحدد في 30 يونيو، وعلى المدارس الالتزام بقبول استمارة التقدم السابق طباعتها من ولي الأمر واعتمادها أثناء فترة التسجيل، وذلك يعتبر شرط من شروط دخول التنسيق.

تسجيل رياض الأطفال 2020 للطلاب بالخارج

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة للأطفال الموجودين خارج البلاد يتم التسجيل على الموقع الإلكتروني، ثم تسليم الاستمارة ومراجعة البيانات بمدرسة الرغبة الأولى، ولا يتم عقد مقابلة للأطفال المسجلين من خارج البلاد لحين إعلان النتيجة، لكن يشترط إجراء المقابلة بالمدرسة المتقدم إليها في عضون 10 أيام من إعلان النتيجة، وإلا سيتم استبعاد الطفل.

روابط تسجيل رياض الأطفال بالقاهرة والجيزة

 

رابط تسجيل رياض الأطفال بمديرية التعليم بمحافظة القاهرة https://cairomoe.net/kg

رابط تسجيل رياض الأطفال بمديرية التعليم بمحافظة الجيزة http://gizaedu.gov.eg/kg.html

تابع مواقعنا