السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسعار البيض في أسواق مصر اليوم الاثنين 1-6-2020

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 01/يونيو/2020 - 10:00 ص

ننشر تفاصيل أسعار البيض في أسواق مصر اليوم الاثنين 1-6-2020، حيث يعد إنتاج البيض في مصر يكفي لتلبية الطلب المحلي، وبزيادة عن الطلب وذلك حسبما ذكر بيان لرئيس إدارة الثروة الداجنة بغرفة تجارة القاهرة.

قد يواجه التكاثر التقليدي في المزرعة بعض العقبات، بغض النظر عما إذا كانت المشاكل المرضية أو المناخية تؤثر عليهم من وقت لآخر. بالإضافة إلى “مليار دواجن” تم إنتاجها سابقًا، تنتج مصر أيضًا 125 مليون صوص كل عام، بالإضافة إلى زيادة إنتاج البيض في مصر 13 مليار بيضة في السنة، 130 بيضة للفرد في السنة.

أسعار البيض في أسواق مصر اليوم

بورصة البيض اليوم

قال عبد العزيز السيد رئيس قسم الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة إن سعر البيض في السوق المحلية اليوم استقر.

سعر كرتونة البيض اليوم

يصل في الأسواق المصرية سعر الطبق “كرتونة البيض” في مصر ما بين 29 و 30 جنيها.

أسعار البيض اليوم

وصل سعر البيض في المزرعة إلى أدنى سعر له في العام، مسجلاً رقماً قياسياً قدره 21.5 جنيه للكرتون، ويباع للمستهلكين بسعر 26 جنيه.

أسعار البيض البلدي

سعر الدواجن بالمزرعة 32 جنيها ، سعر التجزئة 35-36 جنيها للكيلوجرام ، سعر الدجاج بين 9-11 جنيهات، سعر علب البيض يبدأ من 21 جنيها للمزرعة ، ويباع بسعر 25-27 جنيها مستهلك.

وفقا للدكتورة منى محرز، نائبة وزير الزراعة السابقة بالوزارة، فإن قطاع إنتاج الدواجن هو أحد القطاعات التي تتطلب عمالة كثيفة، حيث يبلغ عدد القوى العاملة فيها حوالي 2.5 مليون شخص، وتبلغ طاقتها الإنتاجية حوالي مليار طائر وحوالي 13 مليار طائر بيضة.

الجدير بالذكر أن البيض من العناصر الغذائية الأساسية في جميع المطابخ في العالم وواحد من أكثر الأطعمة المستهلكة، ويمكنه طهي العديد من الأطعمة مثل المايونيز والمخبوزات، ومع ذلك ، هناك مخاوف من أن البيض قد يسبب مشاكل صحية ، وخاصة السالمونيلا ، ولكن هذا يفسره مركز السيطرة على الأمراض ، والذي يمكن أن يحدث إذا كانت طريقة التعامل مع البيض غير صحيحة. .

اقرأ أيضا:

تابع مواقعنا