السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط التقديم لرياض الأطفال بالإسكندرية 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 01/يونيو/2020 - 11:36 ص

نقدم رابط التقديم لرياض الأطفال بالإسكندرية 2020، حيث تستقبل مدارس التربية والتعليم، اليوم الاثنين، أوراق التقديم في مرحلتي رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي إلكترونيًا، وذلك وفقا للشروط المحددة.

حيث وجهت الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة ورياض الأطفال بالتعليم، بفتح باب التقديم، بداية من اليوم الاثنين، وحتى يوم 30 يونيو المقبل، على أن يترك مد فترات التقديم بقرارات المحافظين كل في محافظته طبقا للظروف.

 رابط التقديم لرياض الأطفال بالإسكندرية 2020 (اضغط هنا)

ومن جهتها أعلنت عددًا من المدارس بالمحافظات بدء التقديم الإلكتروني، وإلغاء التقديم الورقي وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومنعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

شروط التقديم في رياض الأطفال

1- الحد الأدنى للمستوى الأول في مرحلة رياض الأطفال 4 سنوات في 1 أكتوبر المقبل. 2- سن قبول الطلاب بالمستوي الأول بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات يبدأ من أربع سنوات وحتي سن 5 سنوات و11 شهر و 29 يوم. 3- الأطفال الذين وصلوا إلى سن 6 سنوات غير جائز لهم التقديم في رياض الأطفال، إلا في المدارس الرسمية للغات للأكبر سنا فالأصغر وطبقا للكثافة المتاحة.

تعليمات هامة لعملية التقديم لرياض الأطفال بالإسكندرية 2020

وضعت وزارة التربية والتعليم عدة شروط وقواعد للتسجيل والتقديم لمرحلة رياض الأطفال عبر المواقع الإلكترونية للإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظات، وهي:

يتم التقديم للأطفال على الموقـع الإلكتروني لمديريـة التربيـة والتعليم بكل محافظة.

سن القبول بمرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمـية (لغات – لغات مميز)، من سن 4 سنوات إلى ما دون الـ6 بالمستوى الأول بـ رياض الأطفال ويكون حساب السن أول أكتوبر.

كتابة البيانات بدقة لأن تسجيل الاستمارة يتم مرة واحدة فقط، وكذلك اختيار الرغبات بدقة حتى لا تضيع فرصة الالتحاق بالمدرسة المناسبة، لأنه لا يمكن تعديل الرغبات بعد الحفظ.

يطبع ولي أمر الطالب المتقدم، استمارة التقدم الخاصة بالطفل من الموقع ويقدمها إلى مدرسة الرغبة الأولى، وهذه الخطوة شرط لدخول الطفل إلى التنسيق.

تؤجل المقابلة التي تجريها المدرسة للطفل إلى ما بعد الإعلان عن نتيجة التنسيق نظرا للظروف الحالية.

وإذا لم يتم طباعة الاستمارة أو طبعت ولم يتم تسليمها لمدرسة الرغبة الأولى، يستبعد الطفل نهائيا من التنسيق.

لا يجوز قبول الأطفال بـ رياض الأطفال في سن الإلزام (6 سنوات) طبقا لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996.

لا ينظر لأي طلبات تسجيل بعد انتهاء الموعد المحدد في 30 يونيو، وعلى المدارس الالتزام بقبول استمارة التقدم السابق طباعتها من ولي الأمر واعتمادها خلال فترة التسجيل، وذلك يعتبر شرط من شروط دخول التنسيق.

ومن المقرر أن يتم التقديم إلكترونياً على أن الأولوية للطفل الأكبر سناً ووفقاً للاماكن المتاحة في كل إدارة تعليمية ومديرية، وسيتم اختيار الطلاب على عدة مراحل للتنسيق وبعدها على ولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليف ملف الطالب، وأكدت الوزارة على ضرورة التقيد بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا أثناء تسليم الملفات من أولياء الأمور.

تابع مواقعنا