السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوز مجموعة ماهر البشير بالجائزة الكبرى لـ”التبوريدة” بمعرض الفرس فى المغرب

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 21/أكتوبر/2018 - 08:35 م

فازت مجموعة “سربة” المقدم ماهر البشير من مدينة الدار البيضاء بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية (التبوريدة)، والتي نظمت للسنة الثالثة على التوالي في إطار فعاليات الدورة الحادية عشرة لمعرض الفرس بمدينة الجديدة.

وجاء تتويج مجموعة “سربة” المقدم ماهر البشير بعد خمسة أيام من المنافسة، تبعها مجموعة “سربة” المقدم توفيق الناصيري من جهة الدار البيضاء، فيما إحتلت مجموعة “سربة” المقدم محمد الزواوي من بني ملال المرتبة الثالثة.

وقد أشرف كل من عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياة والغابات بحضور والي الدار البيضاء ، عبد الكبير زهود، وعامل إقليم الجديدة محمد أمين الكروج، ومندوب معرض الفرس، الدكتور الحبيب مرزاق، في نهاية هذه المسابقة على تسليم الجائزة الكبرى للتبوريدة لمقدم المجموعة الفائزة، إضافة إلى جائزتي صاحبي المركزين الثاني والثالث.

وتنافس على لقب الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة للملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية، 16 مجموعة “سربة” ممثلة بأجود الفرسان والخيول المغربية من الدار البيضاء – سطات، وبني ملال -خنيفرة، وفاس – مكناس، ومراكش-آسفي، وطنجة –تطوان-الحسيمة، وسوس-ماسة، ومن الشرقية والعيون –الساقية الحمراء، وكلميم-واد نون، والرباط-سلا-القنيطرة، ودرعة تافيلالت والداخلة وادي الذهب.

وحلت مجموعة مراكش –آسفي للشبان (أقل من 17 سنة) ضيف شرف الدورة الثالثة للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية، حيث شاركت في مختلف مراحل المسابقة.

من جهة أخرى، سيتم اليوم (الأحد)، الإعلان عن الفائزة بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز، التي تتوج الدورة التاسعة للدوري الملكي المغربي، الذي عرف هذه السنة، مشاركة نخبة من أمهر الفرسان من المغرب وخارجه.

تابع مواقعنا