الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة وجود صنم وركوع في لعبة ببجي.. مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية يحذر

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 04/يونيو/2020 - 02:48 م

تسبب التحديث الجديد للعبة ببجي الأوسع انتشارًا بين ألعاب الإنترنت في العالم جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب حقيقة وجود صنم وركوع في لعبة ببجي للحصول على أدوات تستخدم في اللعبة لهزيمة العدو.

وتساءل الجميع عن حقيقة وجود صنم وركوع في لعبة ببجي، خاصة بعدما تصدر “تريند #احذفوا_لعبة_ببجي موقع التواصل الاجتماعي تويتر خاصة في دولتي مصر والمملكة العربية السعودية، غضبًا من هذا الأمر في التحديث الجديد.

حقيقة وجود صنم وركوع في لعبة ببجي

ونرصد حقيقة وجود صنم وركوع في لعبة ببجي، وهو الأمر الذي أدى إلى تحريم بعض العلماء اللعبة، قبل أن يصدر مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية بيانًا يحذر فيه من التحديث الجديد للعبة ومدى أخطاره، مؤكدًا على تحذيره السابق للعبها خاصة مع ما تسببه من عنف واضطراب.

وبمشاهدة الإصدار الجديد من لعبة ببجي العالمية، اتضح صحة وجود صنم في بعض من مراحل اللعبة على اللاعب أن يركع له حتى يحصل على بعض الامتيازات الخاصة في اللعبة (أسلحة وأداوات).

اقرأ أيضًا: المشاط: تمويل 2176 مشروعا في 27 محافظة من خلال المنحة السعودية بقيمة 200 مليون دولار

وكانت قناة بي بي سي العربية قد نشرت تقريرًا مطولًا عن اللعبة واصدارها الجديد، بعد الجدل الواسع الذي سببته على مواقع التواصل الإجتماعي، مصحوبًا بمقاطع فيديو من اللعبة تظهر حقيقة الأخبار التي تحدثت عن وجود الصنم في اللعبة.

مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية يحذر من مخاطر ببجي

بدوره خرج مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، عبر موقعه الرسمي وحسابه على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك صباح اليوم الخميس، يؤكد فيه على التحذير من خطورة اللعبة خاصة مع ما تسببه من مخاطر تسبب العنف والكراهية بين الناس، وهو الأمر الذي أكد عليه المركز بشكل مسبق.

وجدد مركز الأزهر تحذيره الشديد من مخاطر لعبة ببجي، خاصة مع إصدارها الجديد الذي يتضمن وجوب ركوع اللاعب لأحد الأصنام في اللعبة من أجل الحصول على أدوات أو أسلحة تستخدم كامتيازات داخل اللعبة.

وأكد المركز على تحريم كل الألعاب الإلكترونية التي من شأنها أن تزرع الحقد والكراهية بين الناس وتساعد على عنف، أو تؤدي إلى أخطاء في العقيدة أو الأديان تؤدي إلى تشويهها أو ازدرائها.

تابع مواقعنا