الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الخضروات اليوم الخميس 4 يونيو 2020 في أسواق مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 04/يونيو/2020 - 04:03 م

تباينت أسعار الخضروات اليوم الخميس 4 يونيو 2020 في أسواق مصر، حيث شهدت بعض الأصناف استقرارًا كبيرًا منذ عودة نشاط الأسواق عقب عطلة عيد الفطر، بالإضافة إلى بعض التغييرات الطفيفة في بعض الأصناف الأخرى في أسواق الجملة وسوق العبور.

ويقدم موقع “القاهرة 24″ للقراء والمتابعين، أسعار الخضروات اليوم الخميس 4 يونيو 2020 في أسواق مصر، والتي يتم تحديثها بشكل يومي وبصفة مستمرة، تسهيلًا على المواطنين الباحثين عن الأسعار بشكل دائم.

أسعار الخضروات اليوم الخميس 4 يونيو 2020 في أسواق مصر

وجاءت أسعار الخضار في الأسواق المصرية بسعر الجملة وليس التجزئة، على النحو التالي:

بلغ كيلو الطماطم إلى 2.5 إلى 4 جنيهات، مقابل 3 إلى 5 جنيهات لكيلو الباذنجان الرومي، في حين بلغ سعر كيلو الملوخية 6 جنيهات.

ووصل كيلو الليمون إلى 17 جنيهًا، في حين بلغ الجزر سعر 9 جنيهات للكيلو، وهو نفس سعر كيلو البصل الأحمر مقابل 8 جنيهات للبصل الأخضر.

وسجل الباذنجان العادي سعر 4 جنيهات للكيلو، مقابل 7 جنيهات لكيلو القلقاس، وهو نفس سعر كيلو السبانخ.

وتراوحت أسعار الكوسة بين 3-4 جنيهًا للكيلو، في حين بلغ كيلو ورق العنب 20 جنيهًا، مقابل 25 جنيهًا لكيلو الثوم.

ووصل كيلو البطاطس إلى 2.75 جنيهًا للكيلو، مقابل 6 جنيهات لكيلو الفاصوليا، و5 جنيهات لكيلو الخيار.

وبلغ سعر كيلو الفلفل الحامي والرومي 4.5 جنيه، فيما وصل سعر كيلو البسلة إلى 6 جنيهات.

آليات ارتفاع وانخفاض الأسعار

تتسبب كثرة السحب على السلعة، مع نقص المعروض منها في ارتفاعها ارتفاعًا كبيرًا في سعرها، على العكس تمامًا إذا توافر المعروض منها بشكل وفير مع قلة الطلب عليها، حينها يتسبب الأمر في انخفاض سعر السلعة بشكل كبير وملحوظ.

اقرأ أيضًا: حقيقة وجود صنم وركوع في لعبة ببجي.. مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية يحذر

وتوجد حالة من الثبات في الأسعار إذ توفر المعروض من الأصناف وطرح الثمار من المزارعين والتجار، وسط إقبال عادي من المستهلكين الأمر الذي يؤدي إلى استقرارها.

تعليمات انتقاء الخضروات

وينبغي علينا عند شراء الخضروات، التزام بعض تعليمات الأمان التي تضمن لنا السلامة لضمان غذاء أكثر صحة وأمانًا، والتي يأتي في مقدمتها الحرص على انتقاء الخضروات الطازجة وغير الذابلة.

ويفضل اختيار الخضروات ذات الأحجام الطبيعية غير المبالغة، واختيار الخضروات والفاكهة ذات الرائحة الزكية،وكذلك المحتفظة بـ “العرش” أو الغطاء عليها، كما يفضل عدم شراء الخضروات ذات الأوراق المصفرة أو الذابلة.

تابع مواقعنا