الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على حقيقة تحريم لعبة ببجي بعد وجوب الركوع لصنم في الإصدار الجديد

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 04/يونيو/2020 - 04:36 م

يبحث العديد من المصريين عن حقيقة تحريم لعبة ببجي في الآونة الأخيرة، بعد ظهور تحديث جديد من اللعبة أثار حفيظة رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حتى وصل الأمر إلى  ارتقاء وسم #احذفوا_لعبة_ببجي كـ “تريند” على موقع التواصل الإجتماعي تويتر في دولتي مصر والمملكة العربية السعودية.

وتسبب الإصدار الجديد من لعبة ببجي في إثارة الجدل بين رواد التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما تضمن وجود جزء في اللعبة يتضمن وجوب ركوع اللاعب إلى أحد الأصنام من أجل الحصول على بعض الامتيازات داخل اللعبة منها الأدوات والسلاح لمحاربة أعدائه.

حقيقة تحريم لعبة ببجي
حقيقة تحريم لعبة ببجي

حقيقة تحريم لعبة ببجي

العديد من الأراء خرجت حول تحريم لعبة ببجي، منها ما أفتى به بعض العلماء السلفيين، غير أنه لم تخرج أي جهة صريحة تؤكد تحريم اللعبة بذاتها، حتى مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، الذي حذر من مخاطر اللعبة بسبب حضها على العنف.

حقيقة تحريم لعبة ببجي
حقيقة تحريم لعبة ببجي

وحول حقيقة تحريم لعبة ببجي الإلكترونية، أكد بيان مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، على تحذيره من مخاطر اللعبة، التي تحض على العنف والكراهية بين لاعبيها، مؤكدًا على تحذيراته السابقة التي كررها أكثر من مرة بشأن اللعبة.

اقرأ أيضًا: حقيقة وجود صنم وركوع في لعبة ببجي.. مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية يحذر

وأوضح مركز الأزهر في بيانه، أنه بعدما تحقق من وجود هذا الجزء الخاص بالركوع للصنم في التحديث الجديد للعبة، فإنه يكرر تحذيره بشأن اللعبة التي قد تدمر العقائد الدينية سواءًا الإسلامية أو غيرها.

وشدد البيان على أن المركز يحرم أي لعبة إلكترونية سواءًا كانت بابجي أو غيرها، والتي من شأنها أن تسبب المخاطر على المعتقدات الدينية أو تسبب ازدراء الأديان السماوية على اختلافها، أو الركوع والسجود لغير الله.

حقيقة وجود الركوع لصنم في لعبة ببجي

وتسأل البعض حول خقيقة وجود الركوع لصنم في علبة ببجي في إصدارها الجديد، ومدى صحة الأمر من مدى كونه مجرد شائعات، غير أن الأمر اتضح للجميع بعد ظهور بعض مقاطع الفيديو التي تتضمن هذه المشاهد المقصودة، ومنها التقرير الذي بثته شبكة بي بي سي البريطانية، حول الجدل الذي أثاره هذا الجزء في اللعبة.

تابع مواقعنا