السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020 ورابط الحصول عليها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 06/يونيو/2020 - 11:20 ص

ينتظر العديد من الطلاب وأولياء الأمور، نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020 ورابط الحصول عليها، من أجل معرفة نتائجهم، حيث انتهت الاختبارات الإلكترونية لهم عبر التابلت المنزلي، منذ نحو نصف شهر، وهو ما سبب حالة من القلق والتوتر لدى الجميع مع تأخر ظهور النتيجة.

ويبحث جميع طلاب أولى ثانوي، عن رابط نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020، بعد تصريحات من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بإن جميع المراجعة والتصحيح قد اقتربت من الانتهاء، لينتهي اعتمادها قريبًا.

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

ويقدم موقع “القاهرة 24” رابط نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020 لطلاب أولى ثانوي، والتي قاربت على الظهور، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم رفع نتيجة الصفين الأول والثانوي الثانويين كاملة على البوابة الخاصة بالثانوية العامة.

ونفت وزارة التربية والتعليم جميع الشائعات المتداولة، عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، حول ضرورة دفع بعض الأموال نظير الحصول على النتيجة، مؤكدة أنها ستكون متاحة للجميع فور اعتمادها بشكل مباشر.

ويمكن لطلاب الصف الأول الثانوي، الحصول على نتيجة أولى ثانوي الترم الثاني 2020، من خلال بوابة الثانوية العامة الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم وذلك من خلال ادخال الكود الخاص بالطالب، وذلك عبر الرابط التالي: thaneduone.emis.gov.eg، كما يمكنكم القاهرة 24 من الدخول على رابط النتيجة فور ظهورها، بكل سهولة من خلال الضغط هنـــــــا.

نتيجة أولى ثانوي الترم الثاني 2020

وقبل انتظار نتيجة أولى ثانوي الترم الثاني 2020، أدى طلاب الصف الأول الثانوي، اختبارات الفصل الدراسي الثاني في نهاية شهر أبريل، وذلك بعد أيام قليلة من الاختبارات التجريبية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، لتعويد طلاب الصف الأول الثانوي على اختبارات التابلت المنزلي.

اقرأ أيضًا: أسعار الخضروات اليوم السبت 6 يونيو 2020 في أسواق مصر

وبدأ طلاب أولى ثانوي امتحاناتهم التجريبية في أول أبريل، وسط جهود من الوزارة لحل جميع العقبات التقنية التي قد تواجه الطلاب أثناء عملية الدخول إلى منصة الامتحانات، وهو ما نجحت فيه وزارة التربية والتعليم، حيث استطاع نحو 90% من الطلاب الدخول إلى المنصة بشكل طبيعي دون مشاكل.

وبدأ طلاب الصف الأول الثانوي، اختبارات الفصل الدراسي الثانوي الرسمية، في الثلاثين من شهر أبريل الماضي، لتستمر الاختبارات إلى يوم 20 مايو الماضي، ليبدأ الطلاب بعدها في انتظار النتيجة.

وزارة التربية والتعليم تلغي الدراسة

واضطرت وزارة التربية والتعليم إلى إلغاء الفصل الدراسي الثاني بشكل كامل، بعد تأجيله بداية من يوم 15 مارس الماضي، على إثر القرارات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية، ضد تفشي فيروس كورونا المستجد.

ولجأت وزارة التربية والتعليم إلى الحل البديل عن طريق استلام مشاريع بحيثة من طلاب المرحلتين الإبتدائية والإعدادية، فيما قررت إجراء اختبارات المرحلة الثانوية، حيث يقوم طلاب الصفين الأول والثاني بأداء الاختبارات من المنزل، بالإضافة إلى ضرورة إجراء اختبارات الثانوية العامة، بسبب تنسيق الجامعات.

 

تابع مواقعنا