الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآن.. موعد إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2020 ورابط الحصول عليها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 06/يونيو/2020 - 12:06 م

أصبح جميع طلاب الصف الأول الثانوي، في حالة ترقب شديدة في انتظار موعد إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2020، بعدما تم الإعلان عن ظهور نتيجة أولى ثانوي الترم الثاني 2020، اليوم السبت الموافق 6 يونيو 2020.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة الخاصة باختبارات وأوراق إجابات طلاب الصفين الأول الثانوي والثاني الثانوي، على أن يتم إعلان النتائج بشكل رسمي فور الاعتماد.

موعد إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2020

الدكتور طارق شوقي أكد أنه سيتم الإعلان بشكل رسمي اليوم السبت 6 يونيو 2020، عن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020، ونتيجة تانية ثانوي 2020، وذلك بعد اعتماد النتيجة فور انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة.

وكانت عمليات التصحيح، قد بدأت في الأسبوع الأخير من اختبارات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني من العام 2019/2020، غير أن إجازة عيد الفطر المبارك التي استمرت نحو أسبوع، كانت السبب الرئيسي في تأخر إنهاء عملية التصحيح والمراجعة، وبالتالي تأخير إعلان النتائج.

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

أوضحت وزارة التربية والتعليم على لسان المتحدث الخاص بها، أنه سيتم إعلان نتيجة أولى ثانوي الترم الثاني 2020، عبر الموقع الرسمي للوزارة، ومن خلال الرابط الخاص ببوابة الثانوية العامة وهو thaneduone.emis.gov.eg، كما يمكنكم موقع “القاهرة 24” من الدخول إلى رابط النتيجة فور ظهورها، بكل سهولة من خلال الضغط هنـــــــا.

اقرأ أيضًا: نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2020 بكود الطالب

من جانبه، وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، جميع الطلاب وأولياء الأمور، إلى توخي الحذر وعم الانسياق وراء الشائعات التي تطلقها بعض المنصات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك عبر حسابات مزيفة، مؤكد أن كل الأمور يتم الإعلان عنها عبر الحسابات الخاصة بالوزارة والحسابات الرسمية له عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اختبارات أولى ثانوي 2020

وكان نحو مليون طالب قد أدوا اختبارات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي 2020، وذلك عن طريق التابلت المنزلي للمرة الأولى، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في أنحاء البلاد.

وأدى طلاب أولى ثانوي اختبارات تجريبية في شهر أبريل الماضي، على خلفية إلغاء الفصل الدراسي الثاني، وذلك من أجل تعويدهم على نظام امتحانات التابلت، قبل أن يتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بشكل رسمي في نهاية أبريل وحتى 20 مايو الماضي.

تابع مواقعنا