السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 ورابط الحصول عليها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 06/يونيو/2020 - 12:55 م

ينتاب الطلاب وأولياء الأمور حالة من القلق، بسبب موعد إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020، والذي تأخر كثيرًا بسبب عطلة عيد الفطر المبارك 1441، والتي امتدت نحو أسبوع، وهو ما أثر على عمليات التصحيح والمراجعة بكافة مدارس الجمهورية.

وبدأ طلاب الصف الثاني الثانوي، اختبارات الفصل الدراسي الثاني، في الثلاثين من شهر أبريل الماضي، والتي استمرت حتى يوم 17 من شهر مايو المنقضي، قبل أن تبدأ عمليات التصحيح خلال الأسبوع الأخير من الامتحانات، والتي توقفت خلال أجازة عيد الفطر.

وتعد هذه المرة الأولى، التي يؤدي في طلاب الصف الثاني الثانوي اختبارات المواد في المنزل وعن طريق التابلت المنزلي، حيث اختبر جميع الطلاب في العام الماضي عن طريق التابلت ولكن في المدارس، وكل ذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد الذي عطل العملية الدراسية منذ مارس الماضي.

موعد إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

وبحسب ما ذكره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فإنه من المقرر أن يكون موعد إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020، اليوم السبت الموافق 6 يونيو 2020، على تصدر النتيجة خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك فور اعتمادها بشكل رسمي.

اقرأ أيضًا: الآن.. موعد إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2020 ورابط الحصول عليها

موعد إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020
موعد إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

ونوه الدكتور طارق شوقي في وقت سابق، أنه لن يتم إعلان النتيجة سوى من خلال الرابط الرسمي الذي أعدته الوزارة من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، موجهًا الطلاب وأولياء أمورهم إلى الابتعاد عن الشاءعات الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي، وعدم الانسياق إليها، مؤكدًا أن البعض يتعمد نشر معلومات مغلوطة، مستخدمًا في ذلك حسابات مزيفة.

وأكد شوقي، أن جميع الحسابات التي أعلنت عن ظهور النتيجة هي مزيفة ومن حسابات مزيفة، مشددًا على عدم الالتفات إلا إلى الحسابات الرسمية للوزارة والحسابات الرسمية له، على مواقع التواصل الاجتماعي.

رابط نتيجة تانية ثانوي الترم الثاني 2020 بكود الطالب

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن ظهور نتيجة تانية ثانوي 2020، لن يكون إلا من خلال رابط بوابة الثانوية العامة التابع للوزارة والذي جاء على النحو التالي: thaneduone.emis.gov.eg، فيما يقدم موقع “القاهرة 24” لقرائه خدمة الوصول للنتيجة بشكل سهل ومبسط من خلال الضغط هنـــــــــــــا.

وتعد هذه المرة الأولى التي يؤدي فيها الطلاب اختباراتهم في المنازل، وذلك بعد إلغاء الفصل الدراسي الثاني بسبب فيروس كورونا، واستبدال الاختبارات بالمشاريع البحثية لطلاب المرحلتين الإبتدائية والإعدادية، فيما تم اعتماد نظام امتحانات التابلت المنزلي لطلاب الصفين الأول والثانوي الثانويين، وهو ما أظهر نجاح كبير.

تابع مواقعنا