السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في أول زيارة له منذ سنتين.. رئيس السكة الحديد يتفقد مطابع الهيئة (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 06/يونيو/2020 - 06:59 م

في أول زيارة له منذ توليه رئاسة هيئة السكك الحديدية، تفقّد اليوم المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مطابع السكة الحديد بالسبتيه للتأكد من انتظام سير العمل بها والتزام العاملين بإجراءات الوقاية المتبعة من قبل الهيئة.

واستهل المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة، يرافقه الدكتور محمد حسين نائب رئيس الهيئة لقطاع الموارد البشرية، زيارتهم بتفقد أقسام وورش المطبعة (ورش الطباعة والتوزيع، ورش التجليد والتغليف، ورش الصيانة) وماكينات الطابعة من ماكينات الأوفست وماكينات الجمع الآلي وماكينات طباعة التذاكر، وتابع رسلان مراحل انتاج التذاكر الكرتون والمطبوعات المختلفة ودورة أعمال الماكينات وصولًا للمنتج النهائي.

رئيس السكة الحديد يتفقد مطابع الهيئة

وأكد رسلان، على العاملين بإتخاذ كافة التدابير الصناعية والبيئية لانتاج منتجات عالية الجودة وصديقة للبيئة ووعدهم بتوفير ماكينات حديثة لتوفير احتياجات الهيئة والجهات الخارجية لتنمية إيرادات الهيئة.

وأثناء زيارته، وجه رسلان بضرورة الإرتقاء بمستوى نظافة ورش المطبعة، والاهتمام بترتيب الماكينات وتستيف الكهنة والخردة داخل المطبعة بالكامل، للسماح للعاملين بها بسهولة التحرك وعدم إعاقتهم عن إتمام عملهم.

رئيس السكة الحديد يتفقد مطابع الهيئة

كما شدد رسلان، على الاهتمام بمظهر المدخل الخاص بالورشة ليتناسب مع قيمة الهيئة كمرفق عريق يشرف بامتلاكه كل مصري، والتنسيق مع حي الازبكية لإزالة الاشغالات بمدخل المطبعة.

وفي سياق متصل، وجه رئيس الهيئة المعنيين بعمل برنامج زمني محدد لحصر جميع الأعمال المطلوبة بكافة أقسام الورشة لتطويرها ورفع كفائتها بما يسمح للعاملين الانتاج داخل بيئة مهيئة ومجهزة بالامكانيات الحديثة وداخل مواقع مؤهلة لدفع العاملين وتحفيزهم للعمل والانتاج لتوفير متطلبات الهيئة من مطبوعات وخلافه، ومن ثَمّ فتح مجال بالسوق المحلي للاستفادة من الموارد المتاحة، على أن يتم البدء في أقرب وقت ممكن.

وشدد رسلان، على ضرورة عمل خطة متكاملة لتسويق أعمال مطابع السكة الحديد، ولتكن البداية من خلال التسويق للشركات التابعة لوزارة النقل كمرحلة أولى على أن يستتبعها التسويق لأعمال مطابع السكة الحديد للسوق المحلي كخطوة تعظّم من دور الهيئة بمكونات المجتمع المصري وإيراداتها على حد سواء، وضرورة تطبيق معايير السلامة ومراجعة أعمال الحماية المدنية بالمطبعة ومطابقتها للاشتراطات واتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية للحفاظ علي سلامة وصحة العاملين، والحد من انتشار فيروس كورونا منها تعقيم مستمر للورش والالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء بإرتداء الكمامة اثناء التواجد داخل العمل.

رئيس السكة الحديد يتفقد مطابع الهيئة

جدير بالذكر، أن هذه هي الزيارة الأولي لرئيس الهيئة الحالى لمطابع السكة الحديد رغم مرور ما يقرب من عامين على تولية مسئولية الهيئة في شهر أغسطس من العام قبل الماضي، ويعد ثاني رئيس هيئة يزور مطابع السكة الحديد بعد اللواء مدحت شوشة رئيس الهيئة الأسبق.

تابع مواقعنا