الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نحتاج 10 مليارات جنيه.. “التموين” تعلق على إضافة 7 مليون مولود للبطاقات

القاهرة 24
سياسة
الأحد 07/يونيو/2020 - 02:44 م

شدد ممدوح وليم شاكر، ممثل قطاع الرقابة والتوزيع بالهيئة العامة للسلع التموينية، إن الهيئة تدرس 7 ملايين طلب بإضافة المواليد لبطاقات الدعم التموينية، مُخطط إدراجهم فور توافر الاعتمادات المالية اللازمة

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب اليوم برئاسة أحمد سمير لمناقشة مشروع موازنة قطاع الحماية الاجتماعية بالهيئة العامة للسلع التموينية.

و لفت إلى تواصل عملية تنقية البطاقات لإفساح المجال لإضافة مواليد جُدد لمنظومة الدعم، مُشيرا إلى أن إضافة الـ7 ملايين مولود تحتاج على اعتمادات مالية تتراوح بين 9 إلى 10 مليارات جنيه سنويا.

وأضاف ممدوح أن الهيئة العامة للسلع التموينية كانت قد تلقت من قبل 7 ملايين طلب لإضافة المواليد، مُشيرا إلى أن هذا العدد يمثل حوالى 10% من المُدرجين بمنظومة الدعم، موضحاً أن المولود يحصل على نفس المُقررات للبالغين، مضيفا أن استلام الطلبات كان يقتصر على الأسر الأولى بالرعاية والأرامل والمُطلقات.

بدعم ٥ مليار جنيه عن العام السابق.. ننفرد بنشر موازنة السلع التموينية بالموازنة الجديدة

وأكدت أمل جاد الرب، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تستهدف الانتهاء من تطوير 175 مركز خدمة خلال السنة المالية 2020/2021، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 210 مليون جنيه، حيث لفتت إلى أن تكلفة تطوير المركز الواحد تبلغ نحو 1.2 مليون جنيه، وأن الوزارة انتهت من تطوير نحو 100 مركز خدمة خلال العام المالى الحالى 2019/2020.

ولفتت أمل جاد الرب، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الوزارة تسبق الخطة الاستثمارية المُقررة لها خلال العام المالى الجارى 2019/2020، موضحة أن مُخصصاب الباب السادس (الاستثمارات) فى موازنة العام المالى الجارى تبلغ نحو 112.25 مليون جنيه، وأن الوزارة طلبت تخصيص 239.

“التموين” تلزم المتاجر والمولات بوضع مواد مطهرة لاستخدامها من قبل الزبائن

تابع مواقعنا