الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم مطمئنًا أولياء الأمور: إجراءات تعقيم الثانوية العامة لن تجدوها في أي سوبر ماركت

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 07/يونيو/2020 - 06:10 م

حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توجيه رسالة طمأنة لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن لهم عدم الإصابة بفيروس كورونا، خلال امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف شوقي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد لإعلان تفاصيل انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2020، أن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم لتطهير وتعقيم لجان الثانوية غير موجودة في أي سوبر ماركت، في إشارة إلى بعض التكدسات التي تشهدها المحلات التجارية.

وزير التعليم: حذف المواد غير المضافة للمجموع من جدول الثانوية العامة

فيما قال الدكتور طارق شوقي، إنه حذف المواد غير المضافة للمجموع من جدول الثانوية العامة 2020، من امتحانات التربية الدينية والاقتصاد، والإحصاء.

وأضاف وزير التعليم، أنه سيتم تعويض هذه الامتحانات بتسليم الطلاب بوكلت بالامتحان ويقوم بحله في المنزل كواجب منزلي ويسلمه في اليوم التالي مع الامتحان المقبل.

وشدد الدكتور طارق شوقي، في تصريحات سابقة، على أن قرار امتحانات الثانوية العامة ليس قرار وزير التعلم فقط، وإنما هو قرار دولة، مشيرًا إلى أنها سنة مصيرية وتسير الامتحانات بها وفق قانون معين وهو الامتحانات التحريرية، ولا يمكن استبداله بأي طرق أخرى مقترحة من البعض، مشيرًا إلى أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية لمحاربة انتشار الفيروس بين الطلاب.

تابع مواقعنا