الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير “نقل الدم” بالإسكندرية: لدينا بيانات المتعافين من كورونا وخلال أيام سنبدأ باستقبالهم للتبرع بالبلازما

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 08/يونيو/2020 - 05:46 م

قال الدكتور أحمد جمال، مدير عام مركز خدمات نقل الدم فى الإسكندرية، إن المركز تسلم جهاز سحب وفصل بلازما الدم من المتعافين من فيروس كورونا المستجد، وجارى توفير الفلاتر المخصصة لفصل البلازما عن دم الحالة عبر الجهاز، وذلك للبدء فى استقبال المتبرعين بالبلازما من الحالات المتعافية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف مدير عام خدمات نقل الدم فى الإسكندرية فى تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن المركز تسلم قاعدة بيانات تتضمن الحالات المتعافين من فيروس كورونا المستجد، تشمل كافة بيانات الحالة من حيث الأسم والعنوان والحالة الصحية، لافتًا إلى أن المركز خلال أيام قليلة سنبدأ فى إستقبال المتبرعين بالبلازما من المتعافين من فيروس كورونا.

الاكتفاء من البلازما.. “الصحة” تزف بشرى سارة حول فاعلية الحقن ببلازما الدم

وأوضح جمال، أن مركز خدمات نقل الدم مجهز على أعلى مستوى، وتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخلة، إستعدادًا لاستقبال المتبرعين من المتعافين من فيروس كورونا المستجد.

وفى وقت سابق، أكدت وزيرة الصحة والسكان عن نجاح تجربة حقن المصابين بفيروس كورونا المستجد، ببلازما المتعافين من الفيروس، وذلك لعلاج الحالات الحرجة، والتي تم العمل بها في إطار جهود الدولة المصرية لإيجاد خطوط علاجية وتسابق دول العالم في إيجاد علاج للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

برلمانية تناشد متعافي “كورونا” بالتبرع بالبلازما لإنقاذ الحالات الحرجة

تابع مواقعنا