الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس موظف بمكتب صحة في الإسكندرية لتزوير شهادات طبية مقابل مبالغ مالية

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 09/يونيو/2020 - 12:38 م

قررت نيابة الأموال العامة فى الاسكندرية، حبس موظف بأحد مكاتب الصحة بالإسكندرية، 4 أيام على ذمة التحقيق معه لممارستة نشاطًا إجرامياً تخصص فى تزوير وتقليد الشهادات والتقارير الطبية المنسوب صدورها لبعض الجهات الحكومية وترويجها على راغبي التعامل فيها مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها، مع مراعاة التجديد له فى الموعد القانوني.

البداية عندما وردت تحريات ومعلومات مؤكدة من فرع الإدارة بغرب الدلتا، قيام موظف بأحد مكاتب الصحة بالإسكندرية، مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل، سبق اتهامه فى قضية أقراص مخدرة، بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص فى تزوير وتقليد الشهادات والتقارير الطبية المنسوب صدورها لبعض الجهات الحكومية، وترويجها على راغبي التعامل فيها مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تم مداهمة سكنة وتم ضبط المتهم ، وبتفتيش مسكنه عثر على كمية كبيرة من الشهادات المرضية خالية البيانات منسوب صدورها لإحدى المستشفيات الحكومية بالإسكندرية مزورة.

كما عثر على مجموعة من شهادات الفحص الطبى الخالية البيانات المنسوب صدورها لبعض الجهات الحكومية جميعها مزورة، وكذلك مجموعة من بطاقات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال خالية البيانات منسوب صدورها لإحدى مكاتب الصحة مزورة.

وأيضا مجموعة من شهادات أجازات مرضية خالية البيانات منسوب صدورها لبعض الجهات الحكومية ، معده لتقديمها لجهات حكومية مزوره.

كما عثر على العديد من الاجهزة المستخدمة فى نشاطة الاجرامى، ومنها جهاز كمبيوتر، طابعة ألوان، فلاش ميمورى، وبفحصهم تبين إحتوائهم على ملفات تتضمن المستندات المزورة وأختام شعار الجمهورية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية.

وبمواجهة المتهم إعترف بنشاطه الإجرامى وقيامه بإصطناع تلك المستندات والأختام.

حُرر محضر بالواقعة و تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وبالعرض على النيابة المختصة أمرت بحبسة 4ايام على ذمة التحقيقات .

تابع مواقعنا