الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة دخول الجيش المصري ليبيا.. بين الشائعات وتحركات تأمين الحدود

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 09/يونيو/2020 - 05:37 م

أثارت التطورات الأخيرة على الساحة الليبية العديد من التكهنات والتي صاحبتها شائعات عديدة لا تخلوا منها المعارك المماثلة، ومن هذه الشائعات دخول الجيش المصري ليبيا ، وصاحب ذلك تصدر اسم الجيش المصري لترندات مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بين مؤيد لمساعي مصر لتطهير ليبيا من الإرهاب والقضاء على التدخل التركي هناك، وبين متسائل عن الحقيقة.

حقيقة دخول الجيش المصري ليبيا

ولعل ما أثار هذه الشائعات هي تحركات عسكرية لتشديد الإجراءات الأمنية على الحدود الغربية، وانتشار فيديوهات عدة لتحرك آليات عسكرية نحو الحدود المصرية الليبية؛ لتشديد الإجراءات، وهي الأخبار التي أكدتها مصادر لقناة العربية.

فيما قال الإعلامي عمرو أديب، في حلقة برنامجه “الحكاية” مساء الاثنين، أن المعلومات المتداولة بنقل قوات مصرية من مدرعات ودبابات إلى المنطقة الغربية العسكرية “يبدوا أنها صحيحة”، مشيرًا إلى تداول العديد من المواقع العالمية المتخصصة لهذه المعلومة بشأن تعزيز القوات المصرية على الحدود مع ليبيا، معقبًا: “وهذا أمر بديهي، فعندما يكون هناك توتر تعزز وجودك”.

وأكد أن فكرة دخول الجيش المصري ليبيا غير صحيحة، قائلًا إن الجيش المصري استراتيجيته أنه يشتبك بدون تردد عندما يستشعر خطورة مباشرة على الأمن القومي المصري، مشيرًا إلى واقعة القصاص من قتلة المواطنين المصريين في ليبيا عقب 4 ساعات، بعمليات للقوات الجوية.

واستطرد: “الجيش المصري ليس جيشًا مترددًا وليس جيشًا متهورًا، وذلك حتى نضع الأمور في سياقها الطبيعي، لو هناك ضرورة للاشتباك الجيش سيشتبك ولو ليست هناك ضرورة لن يحدث ذلك”.

#الحكاية| عمرو أديب: الجيش المصري ليس متهورا وليس مترددا.. لما اتقتل مصريين في ليبيا الطيارات طلعت في ٤ ساعات جابتهم الأرض#MBCMASR

Gepostet von ‎الحكاية‎ am Montag, 8. Juni 2020

إعلان القاهرة آخر تطورات الساحة الليبية

وجاء الحديث عن تحركات وشائعات دخول الجيش المصري ليبيا عقب الكشف عن إعلان القاهرة، الساعي لحل الأزمة الليبية سياسيًا وتنحية الحل العسكري، بدعوة كافة الأطراف إلى التعاون والجلوس معًا وتوحيد المؤسسات الليبية وإعادة الاستقرار للبلاد، وتحديد مرحلة انتقالية لتعود ليبيا إلى الاستقرار وقطع الطريق أمام الطامعين في مقدرات الشعب الليبي والتدخل الأجنبي والمرتزقة الأجانب الذين تنقلهم تركيا إلى ليبيا.

السيسي: التوصل لمبادرة سياسية لإنهاء الصراع في ليبيا

وأعلنت المبادرة في القاهرة من قصر الاتحادية في مؤتمر صحفي مشترك للرئيس عبدالفتاح السيسي، والمشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، والمستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، ويتضمن الإعلان مسارات سياسية واقتصادية وأمنية، بإنشاء مجلس رئاسي جديد يتكون من 3 أشخاص يمثلون الأقاليم الليبية الثلاثة، وتسمية رئيس وزراء من غيرهم، بالإضافة إلى تفكيك المليشيات وتسليم سلاحها وتسلم الجيش لمهامه الوطنية بتأمين البلاد، وإخراج كافة المرتزقة الأجانب من ليبيا.

خلال اتصال هاتفي مع السيسي.. ميركل ترحب بمبادرة إعلان القاهرة بشأن ليبيا

تابع مواقعنا