الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مواعيد الحظر الجديدة في مصر بعد قرار مجلس الوزراء اليوم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 11/يونيو/2020 - 01:09 م

يبحث المصريون في الوقت الحالي، عن مواعيد الحظر الجديدة في مصر، بعد الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء اليوم الخميس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لاتخاذ القرارات بشأن تمديد حظر التجوال في مصر، وتخفيف الإجرءات المتخذة من قبل الحكومة ضد تفشي فيروس كورونا بشكل تدريجي.

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن في وقت سابق، عن نيته في تخفيف الإجراءات الوقائية المتخذة ضد تفشي الوباء في مصر، والتي يأتي على رأسها النظر في أمر مواعيد الحظر الجديدة في مصر ونشاط المحالات التجارية وفتح دور العبادة والأندية والمقاهي ولو بشكل جزئي.

بدورها اجتمعت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، من أجل اتخاذ القرار النهائي بشأن كافة القرارات التي تخص مواعيد الحظر الجديدة في مصر، ومسألة دور العبادة، والتي خرجت بعدة قرارات، أعلنها الدكتور أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام.

مواعيد الحظر الجديدة في مصر

أعلن الدكتور أساكة هيكل، اتخاذ اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا، قرارها بتخفيض عدد ساعات حظر التجوال في مصر، لتبدأ في الثامنة مساءًا وتنتهي عند الرابعة فجر اليوم التالي ( بدلًا من أن تنتهي في الخامسة بتخفيض ساعة واحدة)، على أن يتم بدء العمل بالمواعيد الجديدة يوم الأحد المقبل.

واتخذت اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بإستمرار تخفيض العمالة في الوزارات والجهات الحكومية، على أن يكون لكل وزير تقرير الإجراءات الخاصة بالعمل في الجهة الخاصة به.

وأوضح هيكل، أن لجنة إدارة الأزمة قررت استمرار غلق المتنزهات والشواطئ العامة، مع السماح للنوادي الرياضية في بدء تلقى الاشتراكات من المواطنين من 15 يونيو حتى 30 يونيو، على أن تتم عودتها تدريجيًا مع بداية يوليو، مع التأكيد على استغلال تلك الفترة في رفع كفاءة المنشآت، وتطهيرها خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضًا: الحكومة: استمرار الحظر من 8 مساء وحتى 4 صباحا (فيديو)

وأعلن هيكل، أنه تقرر بدء عمل السياحة والطيران الداخلي بين المحافظات الأقل إصابة بدءًا من شهر يوليو المقبل، على أن تتم عودة إقامة الشعائر في دور العبادة، بدءًا من الشهر المقبل على أن تكون في المحافظات الأقل إصابة بالفيروس.

كما اتخذت لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، قرارها بتمديد مدة فتح المحال التجارية ساعة واحدة، لتغلق في السادسة مساءًا بدلًا من الخامسة مساءًا، على أن يتم وقف حركة المواصلات مع انطلاق ساعات الحظر في الثامنة مساءًا.

تابع مواقعنا