الإثنين 10 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نماذج الوزارة 2020 للصف الثالث الثانوي.. تعرف على طريقة الحصول عليها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 11/يونيو/2020 - 03:28 م

طرحت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نماذج الوزارة 2020 للصف الثالث الثانوي؛ كعونًا من الوزارة لطلابها وتدريبهم على الإمتحانات، والتي من المقرر أن تجرى في 21 يونيو الحالي.

وتعد نماذج الوزارة 2020 للصف الثالث الثانوي، نماذج متكاملة أعدها مختصون في كل مادة من قبل الوزارة وتشمل كل أجزاء المنهج في كافة المواد الدراسية، على أن يكون لكل مادة من المواد الدراسية نموذجين أو ثلاثة، تبعًا لنظام البوكليت، والتي من خلالها يستطيع الطالب أن يتدرب على حل أسئلة النماذج وأيضًا توقع شكل ورقة الأسئلة في الامتحانات النهائية.

نماذج الوزارة 2020 للصف الثالث الثانوي

ويتمكن طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، بقسميها الأدبي والعلمي، من الحصول على النماذج الوزارة 2020 للصف الثالث الثانوي الاسترشادية، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الإلكتروني المناهج التعليمية http://elearning.moe.gov.eg/
  • أضغط على المرحلة الثانوية.
  • أضغط على الفصل الدراسي الثاني.
  • أضغط على الصف الثالث الثانوي.
  • وبعد ذلك أختار نماذج استرشادية للعام 2020 م.
  • أنقر على بحث.
  • أختار المادة التي ترغب في الحصول علي النموذج الاسترشادي الخاص بها.
  • وأخيرًا يتيح لك الموقع تحميل كل نموذج استرشادي لكل مادة دراسية في صورة ملفات
  • ننشر طريقة الحصول على نماذج الوزارة 2020 للصف الثالث الثانوي

    وفي ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من إجراءات إحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19″، أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه يحق لطالب الثانوية العامة أن يختار بين أن يجتاز إمتحانات الثانوية هذا العام أو يأجل للعام القادم، مع منح الطالب أن يعامل كأنها أول محاولة له.

    ولكن في هذة الحالة على الطالب الذي أختار أن يؤجل حضوره لإمتحانات الثانوية العامة للعام القادم، عليه إتباع عدد من الخطوات، وهي كالتالي:

    ١– يقوم الطالب أو ولي أمره بالتقدم بطلب لإدارة شؤون الطلبة والامتحانات بالمديرية التعليمية التابع لها.

    ٢- يرفق بالطلب صورة ضوئية من رقم الجلوس.

    وأتخذت الوزارة أيضًا حزمة من الإجراءات الإحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب وممثلي هيئة التدريس، حيث أصبح عدد طلاب اللجنة الواحدة 14 طالب فقط، مع مراعاة المسافات الأمنة بين الطلاب وبعضهم البعض، لتبلغ عدد اللجان الفرعية 56 ألف 591 لجنة فرعية. علاوة على قياس درجة حرارة الطلاب قبل دخولهم للجان، وذلك بتوفير 16 ألف و575  جهاز لقياس درجة حرارة الطلاب، بالإضافة لتوزيع 24 مليون و37 ألف و829 كمامة على الطلاب يوميًا في شتى محافظات مصر.

    تابع مواقعنا