السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على قرارات رئاسة مجلس الوزراء اليوم بشأن تخفيض ساعات الحظر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 11/يونيو/2020 - 04:06 م

ينشر موقع “القاهرة 24” قرارات رئاسة مجلس رئاسة الوزراء اليوم الخميس، والمتمثل في اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا في مصر، والتي يرأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والتي اجتمعت من أجل حسم قرارات تخفيف الإجراءات الوقائية المتخذة ضد تفشي فيروس كوفيد 19.

ويتطلع جميع المصريين، إلى معرفة جميع قرارات رئاسة مجلس الوزراء اليوم الخميس، حيث يأمل الجميع في وجود قرارات إيجابية تخص تخفيض ساعات حضر التجوال، وإعادة الحياة إلى طبيعتها مع عودة فتح المحال التجارية بشكل كامل وإقامة الشعائر في دور العبادة.

من جانبه، خرج الدكتور أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا في مصر، ليعلن القرارات التي توصلت إليها اللجنة التي يرأسها مدبولي، والتي جاءت قرارتها على النحو التالي:

قرارات رئاسة مجلس الوزراء اليوم

قرر مجلس الوزراء اليوم الخميس، استمرار فرض حالة حظر التجوال في عموم محافظات الجمهورية، لمدة 15 يومًا إضافية تبدأ من يوم الأحد المقبل الموافق 14 يونيو 2020، على أن تستمر حتى يوم 30 يونيو، فيما تم تخفيض عدد ساعات حظر التجوال في مصر ساعة واحدة لتبدأ في الثامنة مساءًا كما هو الوضع في السابق، وتنتهي في الرابعة فجر اليوم التالي، بدلًا من الخامسة مساءًا.

وأعلن الدكتور أسامة هيكل، تمديد مدة فتح المحال التجارية ساعة واحدة، لتغلق في السادسة مساءًا بدلًا من الساعة الخامسة، على أن يتم إعادة فتح دور العبادة في المحافظات الأقل إصابة بالفيروس، بدءًا من أول يوليو المقبل.

اقرأ أيضًا: ننشر موعد طرح وحدات الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي 2020

كما أعلن هيكل استمرار غلق المنتزهات والحدائق والشواطئ العامة إلى إشعار آخر، في حين يتم فتح النوادي الرياضية تدريجيًا بداية من شهر يوليو، على أن يتم سداد الإشتراكات خلال الفترة من 15 وحتى 30 يونيو، على أن تستغل هذه الفترة في إعداد المنشأت وتطهيرها بشكل كامل.

وقررت لجنة إدارة فيروس كورونا، إعادة فتح حركة السياحة والطيران الداخلي بين المحافظات الأقل تعرضًا للإصابة بالفيروس بداية من الشهر المقبل، في حين تم الاستقرار على إقامة امتحانات الثانوية العامة في موعدها المقرر سلفًا، 21 يونيو الجاري، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الطلاب والمعلمين.

تابع مواقعنا