الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد صرف الدفعة الثانية من منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 11/يونيو/2020 - 04:30 م

أعلنت اللجنة الوزارية المشكلة برئاسة الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، لرعاية العمالة غير المنتظمة، عن موعد صرف الدفعة الثانية من منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، وذلك بعد صرف الدفعة الأولى خلال شهري أبريل ومايو الماضيين.

ويترقب ما يزيد عن مليون ونصف المليون مواطن من أصحاب العمالة غير المنتظمة، والتي تضررت بسبب تفشي فيروس كورونا في مصر، والذي تسبب في خسائر العديد من العمل لمهنهم، بسبب الإجراءات الاحترازية المشددة التي تضمنت غلق محال تجارية، وفرض حالة حظر التجوال.

موعد صرف الدفعة الثانية من منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

اللجنة الوزراية المشكلة لرعاية شئون العمالة غير المنتظمة، اجتمعت صباح اليوم الخميس برئاسة الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، وبحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية المحلية، وبمشاركة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات عبر تقنية الفيديو كونفراس، بجانب مسئولين عن هيئة البريد المصري والبنك المركزي المصري.

وحددت اللجنة الوزارية، موعد صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة لتبدأ في الحادي والعشرين من شهر يونيو الجاري وعلى مدار 5 أيام متتالية، لتستمر حتى يوم 25 من الشهر ذاته، على أن يتم صرفها من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM.

اقرأ أيضًا: أهمها تخفيض ساعات الحظر.. تعرف على قرارات رئاسة مجلس الوزراء اليوم

وقررت اللجنة تقسيم المستحقين للمنحة – والبالغ عددهم ما يزيد عن مليون و600 ألف مواطن بإجمالي نقدي يبلغ 800 مليون جنيه- على مدار الخمس أيام بواقع حوالي 260 ألف شخص يوميًا، منعًا للتكدس والتزاحم على مكاتب البريد أو ماكينات الصراف الآلي.

وأوضحت اللجنة في بيانها الصادر اليوم الخميس، على أنه سيتم إرسال رسائل نصية للمستحق، تخبره عن موعد ومكان صرفه للمنحة، قبل 48 ساعة، على أن يذهب إلى المقر المحدد في الموعد المحدد، ومعه بطاقة الصرف الآلية (الفيزا) لصرف منحته الخاصة به.

الدفعة الأولى من منحة الـ 500 جنيه

وكانت اللجنة، قد انتهت من صرف الدفعة الأولى من منحة العمالة غير المنتظمة في 15 مايو الماضي، والتي تم تقسيمها على جزئين، بدأ أولهما في الثالث عشر وحتى السادس عشر من شهر أبريل، قبل أن يتم الصرف للجزء المتبقي على فترة امتدت بين 26 أبريل و15 مايو الماضيين.

وأقر الرئيس عبدالفتاح السيسي منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، في أول أبريل الماضي، وذلك لمجابهة الأضرار الناجمة عن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة ضد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا