الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سعفان”: 400 ألف شخص لم يصرفوا منحة العمالة غير المنتظمة خلال المرحلة الأولى

القاهرة 24
سياسة
الخميس 11/يونيو/2020 - 11:20 م

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن منحة العمالة غير المنتظمة التى خصصها الرئيس عبد الفتاح السيسى، للعمالة المؤقتة فى ظل جائحة فيروس والمقدرة بـ500 جنيه، ستصرف اعتبراً من 21  إلى 25  الشهر الجارى، بذات الآليات السابقة.

وعن منحة العمالة غير المنتظمة أضاف “سعفان”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن المرحلة الأولى أخدت جهداً كبيراً من الوزارة حتى تم الصرف، موضحاً أن عدد الذين صرفوا المنحة فى المرحلة الأولى بلغ مليون و600 ألف، بـ800 مليون جنيه.

وتابع وزير القوى العاملة:”نفس الأعداد والمبالغ هى ذاتها فى المرحلة الثانية التى سنبدأ الصرف من يوم 21 الشهر الجارى”، مشدداً على أن الوزارة لم تتأخر فى صرف المنحة كما يعتقد البعض، موضحاً:”لم نتأخر فى الصرف ..ولكن راعينا أوقات صرف المعاشات والرواتب وتكافل وكرامة..حفاظاً على صحة المواطنين قمنا بمراعاة وقت صرف المنحة ..نحن حرصين على حصول المواطنين على المنحة وأن لا يصابوا”.

العمالة غير المنتظمة

وأكد “سعفان” أن هناك بعض من المواطنين لم يصرفوا المحنة من المرحلة الأولى، وعددهم يبلغ 400 ألف، وتابع:” 400 ألف لم يصرفوا من الدفعة الأولى وبعضهم تقدم بشكاوى وجارى فحص شكواهم وسيتم الصرف للمستحقين”.

وشدد “سعفان”، على أن الوزارة تولى أهتمام كبير بالعمالة المؤقتة الأكثر تضرراً فى ظل جائحة كورونا، فى صرف المنحة، وتابع:” الجائحة أثرت على الجميع ولكن نحن نأخذ الأكثر تضرراً”.

تعرف على موعد صرف الدفعة الثانية من منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

موعد صرف الدفعة الثانية من منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة
بعض المواطنين أثناء صرف منحة الـ 500 جنيه – أرشيفية
تابع مواقعنا