الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الكرة يعلق على عودة النشاط الرياضي والاجتماع مع الأندية (خاص)

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 12/يونيو/2020 - 04:50 م

علق مسؤولو اتحاد الكرة على أنباء عودة النشاط الرياضي في مصر من عدمه بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن فتح الأندية ومراكز الشباب منتصف يونيو، وعودة الحياة الرياضية تدريجيًا أول يوليو.

من جانبه، قال محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″: “كما صرحنا من قبل أننا كنا في انتظار رأي السيد المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وحاليًا أرسلنا للجمعية العمومية والأندية مواعيد الاجتماعات معهم لعرض كل السيناريوهات قبل اتخاذ القرارات”.

وفي وقت سابق، كشف وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة عن قرار المجلس بعقد اجتماعات مكثفة مع أندية الدوري الممتاز والدرجات الثانية والثالثة والرابعة من أجل الاستماع لآرائهم بشأن موقف عودة النشاط واستئناف مسابقات الدوري في مختلف الدرجات.

وكشف أن الاتحاد سيعقد جلساته مع أندية الدوري الممتاز والدرجة الثانية خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل في مقر اتحاد الكرة، بحيث سيتم تقسيم أندية الدوري إلى 6 أندية يوميا وأندية الدرجة الثانية إلى 12 ناديًا يوميًا على مدى الأيام الثلاثة في مواعيد مختلفة للاستماع إلى وجهات نظرهم والتشاور حول عودة النشاط وفي نفس الوقت يحافظ الاتحاد على التباعد الاجتماعي وبمختلف الإجراءات الاحترازية الممكنة.

وأوضح أن المجلس سيقوم كذلك بجولات في مختلف المحافظات للاجتماع مع أندية القسمين الثالث والرابع للاستماع إليهم ولآرائهم مشددًا على أن هذا هو الدور المنوط به اتحاد الكرة والذي سيستمع إلى جميع الأندية قبل إعلان الموقف النهائي بشأن عودة النشاط.

يذكر أن اللجنة منذ اللحظة الأولى ورئيسها عمرو الجنايني أعلنوا عن حرصهم الكامل على الاستماع للأندية والاجتماع بهم أنهم ليسوا بعيدين عنهم ولكن كان لابد من انتظار قرار السيد رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة، بشأن موعد عودة النشاط لاحترام الدولة وقراراتها، وكذلك احترام الخطاب المرسل من الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بأن عودة النشاط مسىئولية الحكومات، واللجنة حريصة كل الحرص على الاستماع للأندية لأنها التي تشارك في النشاط ولديها وجهات نظر تحدد الموقف وتساعد اتحاد الكرة في اتخاذ القرار المناسب لصالح الكرة المصرية بشكل عام.

اتحاد الكرة يحتفل بمرور 30 عامًا على تعادل مصر أمام هولندا

تابع مواقعنا