الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعر ومواصفات هاتف xiaomi redmi note 9 pro.. مميزات وعيوب الهاتف الجديد

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 13/يونيو/2020 - 09:07 م

يبحث كثيرون عن سعر مواصفات هاتف xiaomi redmi note 9 pro وأبرز مميزات وعيوب الهاتف الجديد، حيث قال مصدر مسؤول بشركة شاومي، إن الشركة تحتل المركز الثالث في السوق المصري، في مبيعات الهواتف الذكية، مبررا ذلك بجودة اسعار هواتفها مقارنة بالإمكانيات العديدة التي تحتويها.

هاتف xiaomi redmi note 9 pro
هاتف xiaomi redmi note 9 pro

وقال المصدر إن أهم إنتاج شركة شاومي هو سلسلتها من هواتف ريدمي نوت، التي تحتل مكانة متقدمة عند المستخدمين.

سعر مواصفات هاتف xiaomi redmi note 9 pro

وأضاف خلال تصريحات بالتزامن مع إطلاق الشركة لهاتفها الجديد Redmi Note 9 Pro ريدمي نوت 9 برو هذا الأسبوع في مصر، في الفئة المتوسطة التكلفة، ان الهاتف يمثل طفرة في هذه السلسلة حيث يأتي مزودا بمعالج ثماني النواة من كوالكوم و4 كاميرات خلفية من بينها كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل، وبطارية ضخمة قدرتها 5020 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 30 وات.

أهم مميزات هاتف Xiaomi Redmi Note 9 Pro الجديد

يأتي الهاتف بتصميم مصنوع من الزجاج المقاوم للخدوش والصدمات من الخلف ويحمل شاشة كبيرة من نوع IPS LCD تأتي بمقياس 6.76 أنش، بتقنية FHD+ .

ويستخدم الهاتف نظام تشغيل أندرويد 10. ويأتي بمعالج رسوميات من نوع Adreno 618 يقدم أداء عالي في التنقل بين التطبيقات.

مساحة الذاكرة العشوائية للهاتف هي 6جيجابيت مع مساحة تخزين داخلية 64 أو 128 جيابيت، ومنفذ تركيب لبطاقة خارجية.

كاميرا الهاتف: يضم الهاتف أربعة كاميرات خلفية تعمل بجودة عالية وتدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية. الأولي بدقة 64 ميجابيكسل وهي الأساسية. الثانية بدقة 8 ميجابيكسل مخصصة للتثبيت البصري. الثالثة بدقة 5 ميجابيكسل مخصصة للتقريب البصري والزووم. الرابعة بدقة 2 ميجابيكسل مخصصة للعزل.  وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابيكسل وتعطي صور بجودة مرتفعة.

سعره: طرح ريدمي نوت بسعر  3888 ألف جنيه مصري لنسخة 64/6 من الذاكرة العشوائية والمساحة الداخلية، وبسعر 4299 ألف لنسخة 128 / 6 ويأتي بألوان  تختلف عن الاصدارات السابقة، وهي الأخضر والأبيض والرمادي.

عيوب ريدمي نوت 9 برو

من أبرز العيوب التي تواجه الهاتف الجديد من شاومي بروز الكاميرا الخلفية. ووزن الهاتف الذي يصل الي 209 جرام مما يجعله ثقيل مقارنة بهواتف أخري، وطبقة حماية الشاشة تأتي من جوريلا جلاس الجيل الثالث. ولا يدعم الهاتف شبكة الجيل الخامس للاتصال. وليس مقاوم للماء والغبار.

كيف يمكنك تغيير شركة المحمول بنفس رقم هاتفك خلال 24 ساعة.. تعرف على الخطوات

وكانت شركة “ستراتيجي أناليتكس”، المختصة في أبحاث السوق، قد صنفت في قائمة الهواتف الأكثر مبيعا في الربع الأول من العام الجاري 2020، هاتف شاومي ريدمي 8 في المركز الثاني بنسبة 1.9% بعد هاتف سامسونج Galaxy A51 وهو أكثر هواتف الأندرويد مبيعا خلال الربع الأول من عام 2020.

تابع مواقعنا