الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس لجنة مكافحة كورونا: سنصل لـ2000 إصابة يومية بالفيروس

القاهرة 24
أخبار
الأحد 14/يونيو/2020 - 09:53 ص

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن وزارة الصحة تتوقع الوصول إلى أكثر  من 2000 إصابة يومية بفيروس كورونا المستجد في الفترة المقبلة، موضحاً أن الدولة المصرية لم تتأخر في أي إجراءات لحماية ووقاية المصريين.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، على قناة اكسترا نيوز، أن أهم شيء في محاربة فيروس كورونا هو منع الانتشار ويأتي ذلك بالوعي، وإجراء ارتداء الكمامة كان ضرورياً جداً، وبالفعل المصريين اثبتوا وعيهم تجاه ذلك.

وأشار حسام حسني، أن أصحاب فصيلة الدم O أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا، مطالباً المصريين بمزيد من الوعي والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أعلي معدل وفيات.. “الصحة”: تسجيل 1677 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و62 حالة وفاة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 421 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11529 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 12919 حالة، من ضمنهم الـ 11529 متعافيًا.

تابع مواقعنا