السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد التزامه بالحجر المنزلي.. أمين دير القديسين بالأقصر يعلن نقل القس بيشاي إلى مستشفى العديسات

القاهرة 24
محافظات
الأحد 14/يونيو/2020 - 02:55 م

كشف أمين دير القديسين بالأقصر، القمص صارابمون الشايب، عن نقل راعي الدير، القس بيشاي نعمان إلى مستشفى العديسات للعزل الصحي، لاستكمال العلاج من فيروس كورونا المستجد، بعد أن كان بالحجر المنزلي.

كان الشايب أعلن على حسابه الشخصي منذ أيام عن إصابة راعي الدير، القس بيشاي نعمان بفيروس كورونا موضحا أنه أصيب بالفيروس أثناء الصلاة علي المنتقلين، لافتًا في منشور عبر حسابه الشخصي على فيسبوك هو طقس روحي لايمكن منعه.

وأشار أمين الدير، إلى أن القس بيشاي يقضي فترة الحجر المنزلي، تحت رعاية صاحب النيافة الأنبا يوساب وإشراف الأطباء. وأضاف القمص صارابمون؛ “هذا المرض ليس عارا أو أمرا مشينا ويجب أن يُقابل بشجاعة ومنهج علاجي سريع، فنحن نعرف ومتأكدين أن الكثيرين أُصيبوا بالمرض ويُخفون ذلك وينقلون المرض للآخرين وبذلك يفقدون حياتهم”.

ولفت الشايب إلى أن راعي الدير بصحة جيدة والمرض تحت السيطرة وفي تحسن مستمر، كما أشار إلى أن جميع تحاليل الآباء الكهنة وعائلاتهم والعاملين بالدير سلبية، ولو كان الأمر غير ذلك فلدينا الشجاعة الكاملة لنقول لكم بكل صراحة. واختتم امين دير القديسين؛” أبونا الموقر القس بيشاي يطلب صلواتكم ودعواتك من أجله ومن أجل المرضي في كل مكان من العالم، وعندما تُصاب ليكن لك الشجاعة وأعلن عن مرضك حتى لا تنقل العدوي لآخرين ، ليكن لنا في تصرف أبونا المُتحضر قدوة نقتدي بها”.

تابع مواقعنا