الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الرياضة: عمل صالات اللياقة البدنية والجيم فعليا فى 15 يوليو

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 15/يونيو/2020 - 08:20 م

تسببت ازمة فيروس كورونا المستجد فى إغلاق صالات اللياقة البدنية والجيم بكافة مختلف المحافظات، ضمن الإجراءات التى أعن عنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لمكافحة ذلك الوباء.

وزارة الشباب والرياضة قررت رسمياً عودة صالات اللياقة البدنية والجيم بدءاً من 1 يوليو، من اجل التعقيم والتطهير، واستقبال الجمهور فعليا منذ 15 يوليو. مع وضع إشتراطات جودة وصحية لتلك الصالات، والالتزام بإجراءات الوقاية من كورونا، تتضمن أيضاً إحضار “الفوط” الخاصة بكل شخص، أثناء التواجد بصالة اللياقة البدينة الجيمن واصطحاب المناديل المطهرة والالتزام بالتباعد الاجتماعى بين الألعاب.

عاجل.. وزير الشباب يحدد موعد عودة النشاط الرياضي

هناك شروط ستقوم وزاة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الصحة بوضعها وتلتزم بها كافة صالات الألعاب الرياضية، تتمثل فى أجراءات التباعد الاجتماعى وتقليل أعداد الإجهزة الرياضية ووضع مسافة بين كل جهاز ، منعاً للتجمعات وانتشار الفيروس مع إجراء تعقيم لكافة الاجهزة بصورة دورية.

كما وضعت الوزارة شروط تضمنت عودة صالات اللياقة البدنية والجيم بدءاً من 1 يوليو  تحديد ممرات دخول وخروج لتقليل التزاحمن مع وضع إشارات التباعدن واسهم المرورن وتحديد الشخص المسئولن او اللجنة عن تنفيذ الاجراءات الإحترازية، وتدريب العاملين فى صالات اللياقة البدنية والجيم على إجرءات التباعد والوقاية.

ويجب على أصحاب صالات اللياقة البدنية والجيم تطهير دورات المياه ن وغرف تغير الملابس وأمكاكن ممارسة التدريبات، ووضع معقم اليدين، وضرورة وجود الماء والصابون بصفة مستمرة.

وزير الإعلام: الاتفاق على خطة عودة النشاط الرياضي وقد تتغير المواعيد بالوضع الصحي

الدكتور  أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أكد اليوم  في المؤتمر الصحفي، والذي عقد اليوم لمتابعة قرارات استئناف عودة النشاط الرياضى، بأنه سيتم الإعداد والتجهيز وإتخاذ الإجراءات التعقيم والتطهير بداية من 1 يوليو المقبل.

موضحاً “صبحى” أن المرحلة الثانية تتمثل في التشغيل الفعلي وفق الاشرتاطات والضوابط الموضوعة في منتصف يوليو المقبل، وسيكون هناك مراقبة ستتم بكل حزم وقوة، وسيكون هناك ردة للمخالفين للإشتراطات الصحية والوقائة من فيروس كورونا المستجد.

وزير الرياضة: مهلة للأندية لتوفير الإجراءات الاحترازية

 

تابع مواقعنا