الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020 بالأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 01:00 م

استقرت أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020 بالأسواق المصرية، لتواصل حالة الاستقرار الموجودة منذ نحو ثلاثة أشهر، وذلك بعد حالة التذبذب التي ضربت جميع الأسواق العالمية في شهري فبراير ومارس الماضيين، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في جميع دول العالم.

ويقدم موقع “القاهرة 24″ للقراء والمتابعين، أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020 بالأسواق المصرية، في واحدة من مجموعة الخدمات التفصيلية التي يقدمها الموقع بشكل دوري، للباحثين عن أسعار مواد التشييد والبناء بشكل دائم، اللذان يحتاجهما الجميع خاصة في المشروعات الأهلية وبناء المنازل.

وكانت أسعار الحديد في مصر تشهد استقرارًا ملحوظًا نهاية العام الماضي، وحتى مطلع العام الجاري، قبل أن تشهد حالة من التذبذب بدءًا من شهر فبراير بسبب تفشي فيروس كورونا الذي أدى إلى انخفاض أسعار الخام العالمي “البليت”، والذي يتسبب في ارتفاع سعر طن الحديد، حال ارتفع سعره وزادت قيمته عالميًا.

أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020

سوق الحديد في مصر عانى من الركود والتراجع خلال الشهرين الأخيرين على عكس المعتاد، حيث تنشط حركة البناء بدءًا من شهر أبريل وحتى أواخر الصيف، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، بالإضافة إلى عدم استقرار الاقتصاد والأسواق العالمية في الفترة الأخيرة، وهو ما أثر على جميع الأنشطة الإقتصادية في مصر ومنها سعر الحديد المسلح، بسبب تعويم الجنيه المصري.

سعر حديد عز اليوم

يواصل سعر حديد عز استقراره اليوم، حيث سجل نفس سعره في الأيام الماضية، بعد أن بلغ 9750 جنيهًا للطن كأقل سعر، و9800 جنيهًا للطن كأعلى سعر، بعدما سجل 10200 للطن خلال الفترة الماضية.

سعر حديد المصريين

حديد المصريين هو الأخر استقر في السعر، بعدما سجل انخفاضًا طفيفًا عن سعره خلال شهر مارس الماضي، ليصبح سعره 9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى قيمة، بدلًا من 9700 جنيه للطن.

اقرأ أيضًا: وزير البترول يشارك في المؤتمر الوزاري لمنظمة الدول الإفريقية المنتجة للبترول عبر الفيديو كونفرانس

أسعار العملات اليوم الثلاثاء 16-6-2020 أمام الجنيه المصري في البنوك

سعر حديد الجارحي

واستطاع حديد الجارحي، أن يسجل أعلى قيمة لأسعار الحديد في مصر، حيث جاء سعر طن الحديد 10800 جنيه كأقل سعر، و 10850 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر لمصانع حديد الجارحي.

سعر حديد مصر ستيل

مصنع حديد مصر ستيل، واصل استقرار وثبات خطة أسعاره، حيث سجل سعر 9500 جنيه للطن الواحد، وهو نفس القيمة التي سجلها المصنع في أسعاره منذ بداية الأسبوع الماضي.

فيما سجلت مصانع الحديد الاخرى، مثل المعادي والمراكبي والجيوشي وسرحان سعرًا موحدًا بلغ 9500 جنيهًا للطن الواحد، بالتشابه مع معظم المصانع وذلك بسبب عملية الركود المتواصلة.

يذكر، أن تراجع أسعار الحديد في مصر، بات ملحوظًا خلال الفترة الماضية، فبعد وصول الحديد إلى نحو 11 ألفًا للطن خلال شهري فبراير ومارس، ونحو 10 آلاف جنيه للطن في أكتوبر الماضي، تراجع إلى خانة التسع آلاف.

تابع مواقعنا