الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 02:00 م

شهدت أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020، حالة من الاستقرار، وهي الحالة المستمرى خلال الفترة الأخيرة، بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا على الأسواق المصرية وعلى حركة البناء والتشييد، بالإضافة إلى تطبيق قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بوقف إصدار تراخيص البناء في محافظات القاهرة والجيزة والأسكندرية والمدن الكبرى.

ويقدم موقع “القاهرة 24” للقراء والزوار، أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020 في الأسواق المصرية، ضمن سلسلة الخدمات التفصيلية المقدمة من الموقع بشكل يومي وبصفة مستمرة، تيسيرًا على المواطنين المتابعين لحركة أسعار مواد البناء والتشييد في مصر.

ويهتم العديد من المصريين بمعرفة أسعار الأسمنت بشكل عام، كونه يستخدم في العديد من أعمال البناء والتشييد الرئيسية سواء المشروعات الحكومية أو الخاصة أو حتى حركة بناء الأهالي، حيث يتميز بالقوة والصلابة، وهو ما أدى إلى نشوب منافسة بين المصانع المنتجة لطرحه في الأسواق بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن للمستهلك.

أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020

ويرصد “القاهرة 24″، أسعار جميع أنواع الأسمنت، ومنها الأسمنت البورتلاندي “الأسود”، والأسمنت الأبيض والأسمنت المقاوم، بالإضافة إلى أسعار الجبس الأبيض، وذلك لإقبال المستهلكين على معرفة أسعارها والمقارنة بين جميع الشركات والمصانع المنتجة للأسمنت، والتي توزع إلى التجار.

سعر الأسمنت المسلح

يعتبر الأسمنت البروتلاندي “الأسود العادي”، أهم أنواع الأسمنت، وذلك لدخوله في معظم أعمال البناء والتشييد واحتياج الجميع له بشكل يومي، حيث تتنافس جميع المصانع المنتجة، على طرحه في السوق بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن للمستهلك.

اقرأ أيضًا: عيار 24 يرتفع.. أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020 في مصر

سعر الأسمنت المسلح استقر عند 755 جنيهًا مصريًا، مقابل 760 جنيهًا لطن أسمنت أسوان، بينما سجل أسمنت الممتاز سعر 770 جنيه، وسعر أسمنت بني سويف وسعر مصنع النصر 755، فيما سجل مصنع أسمنت حلوان 745 مقابل 750 لأسمنت السويدي.

سعر الأسمنت المخلوط

واستقر الأسمنت المخلوط هو الأخر، في أسعاره، حيث سجل مصنع العمران أسعارًا تتراوح بين 675 لأسمنت النخيل و685 جنيهًا مصريًا للطن الواحد في مصنع الواحة.

سعر الأسمنت المقاوم

ووصل الأسمنت المقاوم للملوحة إلى سعر 775جنيهًا للطن الواحد، وهو نفس مصنع السويس سي ووتر، فيما سجل أسمنت السويدي مبلغًا يتراوح بين 780 للطن، في الوقت الذي سجل فيه مصنع أسيك سي ووتر أقل سعر بمبلغ 770 جنيهًا مصريًا.

سعر الأسمنت الأبيض

واستقر الأسمنت الأبيض العادي، عند سعر 2500 جنيه للطن الواحد، فيما سجل أسمنت سوبر سيناء سعر 2460 جنيهًا للطن الواحد، أما أسمنت سوبر رويال فقد سجل مبلغ 2430 جنيهًا مصريًا للطن، بينما سجل مصنع الواحة مبلغ 2425 جنيهًا للطن.

أسعار الجبس اليوم

وتباينت أسعار الجبس اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2020، بين المصانع، حيث سجل مصنع جبسينا “سيناء”  أعلى سعر والذي وصل إلى 850 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

وسجل مصنع الدولية للجبس سعر 700 جنيه للطن الواحد، وتبعه مصنع المعمار الذي سجل 690 جنيهًا للطن نفس سعر مصنع العامرية، فيما سجل مصنع السويس أرخص سعر بمبلغ 580 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

الجدير بالذكر، أن اهتمام المصريين بمعرفة أسعار الجبس يقل مقارنة بـ أسعار الأسمنت، بسبب قلة استخدام الجبس في عمليات التشييد والبناء، واستخدامه فقط على عمليات الزخرفة في المباني.

تابع مواقعنا