الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أردوغان: تركيا لن تسمح للمتورطين بقتل خاشقجى الهروب من العدالة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 11:22 ص

ألقى الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، كلمة خلال حضوره إحتفالية مجلس الشورى التركي بناسبة مرور مائة عام على تأسيسه.

وخصص اردوغان جزء من كلمته للحديث عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، وأستهلها اردوغان بتأكيده على تعمق بلاده في التحقيقات بخصوص قتل الصحفي والكشف عن مرتكبيها.

وأضاف الرئيس التركي أن بلاده قامت بمشاركة معلومات مؤكدة عن مقتل خاشقجي مع جهات دولية وهناك أطراف منزعجة من ذلك، ملمحًا إن العالم يراقب عن قرب قضية خاشقجي ولن تسمح تركيا لأي طرف بأن يهرب من العدالة، على حد قوله.

وتابع:”جريمة قتل خاشقجي تحملنا مسؤولية الحصول على نتيجة وسنعلنها بشفافية”، مشيرًا إلى إن التأخر في إعلان نتائج التحقيقات والحديث عن سيرها كان إحترامًا للعديد من الإتفاقيات الدولية.

من جانبه علق مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، على كلمة الرئيس التركي الذي ألقاها بالأمس امام مجلس النواب التركي، مشيرًا إلى إن الولايات المتحدة ستقبل ما يتكشف لها فيما يتعلق بملف مقتل خاشقجي خاصة في ظل إعلان الرئيس التركي إن الجريمة كانت مدبرة ولم تكن إثر شجار وليد اللحظة داخل القنصلية.

وتابع بومبيو:”سنقوم بكافة أنواع الاستخبارات وسنأخذ كامل مجموعة البيانات ولكننا سنقوم بالتحقق من صحتها ونتأكد منها ونطلع على الوقائع بأنفسنا”، موضحًا إن الولايات المتحدة تحاسب من تعتقد أنه ينبغي محاسبتهم ممن يتحملون المسؤولية في قتل خاشقجي، مشددًا على إلتزام الرئيس الأمريكي بهذا الأمر.

تابع مواقعنا