الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس البرلمان يرد على مطالب إقالة الحكومة: “لا يمكن تغيير القائد أثناء المعركة”

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 04:14 م

رفض الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، مطالب إقالة الحكومة في الوقت الحالي، قائلا: “ي لا يمكن تغيير القائد أثناء المعركة”.

جاء ذلك تعقيبا على ما ذكره النائب ضياء الدين داوود، بأن تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن موازنة العام المالي 2020/2021 يستوجب إقالة الحكومة.

وواصل علي عبد العال، دفاعه عن الحكومة، قائلا: “من الظلم أن نقسو على هذه الحكومة، فهي حكومة حرب، وكل موازنات العالم تئن من تلك الجائحة بسبب توقف النشاط الاقتصادي في العالم كله”.

وأشار عبد العال، إلى أن الدولة المصرية نجحت في تحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة المواطنين، ودوران عجلة الاقتصاد، خاصة أن الدولة ضخت 100 مليار جنيه في مواجهة تداعيات فيروس كورونا، ومن بينها دعم العمالة غير المنتظمة.

وأكد علي عبد العال، أن الحكومة تعمل في ظل ظروف قاسية، لذلك لا يمكن تغيير القائد أثناء المعركة.

وقال: “اتفق مع النائب ضياء الدين داود، الطموحات كبيرة وكان ممكن تلبية الكثير منها خاصة أن اقتصادنا كان واعدا، ولا زلنا قادرين على تحويل المحنة إلى منحة”.

ووجه ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب، انتقادا للحكومة بسبب مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2020-2021، مشيرا إلى أن الحكومة لا تراعي أي نوع من أنواع التقشف.

وقال النائب أثناء الجلسة العامة للبرلمان المخصصة لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة: “لو قرأت الحكومة التقرير الذي أعدته لجنة الخطة والموازنة حول مشروع موازنة العام المالي الجديد لتقدمت باستقالتها”.

وتابع عضو مجلس النواب: “بكل ضمير مخلص علينا أن بطالب الحكومة بتقديم استقالتها ورفض موازنتها، وعلينا العمل على تشكيل حكومة تقشف مصغرة تكون قادرة على مواجهة الأزمة”.

وأشار النائب، إلى أن منظومة الصحة في مصر متهالكة، مؤكدا أن هناك آلاف المرضى لا يجدون مكانا للعلاج خصوصا في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا.

تابع مواقعنا