الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “محلية النواب”: هيئة نقل القاهرة تحصل على مليار جنيه ودخلها 300 مليون

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 08:04 م

قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إنه لا يمكن لأي محايد أن ينكر إنجازات الحكومة، خلال الست سنوات الماضية، وهو ما أكدته الأرقام والشهادات الدولية.

وأكد السجينى، خلال الجلسة العامة، للبرلمان للتعليق على الموازنة العامة للدولة، أن جائحة كورونا من منظور الإدارة المحلية، نرى أنها رب ضارة نافعة، مؤكدا أن الحكومة أدت أداء طيبا والأرقام الحالية مقارنة بـ5 سنوات مضت تضاعفت 7 مرات، وهو ما يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح.

ووجه السجينى عدة تساؤلات للحكومة قائلا: “ألم يحن الوقت أن تنتبه الحكومة بمفهوم تضامنى وتشاركى بتوصيات هذا المجلس مع تقنين الأراضى والتسعير المغالى فيه حتى تتحقق آمال الحكومة فى التحصيل”.

وأضاف أن البرلمان لم يستخدم أدواته فى ذلك الملف ليس ضعفا وعدم فهما ولكن احساسا بالتحديات التى تواجه الدولة ،ولكن الارقام لا تكذب ولا تتجمل وهى الواقع والفاصل .

وتابع : ألم يحن أن نأخذ بعين الأعتبار توصيات هذا المجلس فى الاصلاحات الهيكلية لعدد من القطاعات منها هيئة النقل العام بالقاهرة وغيرها من الهيئات المختلفة قائلا :كلنا ماشيين وكل القيادات بالهيئة وطنيين ولكن طريقتهم فى عرض الموازنة لم تتغير منذ سنوات”.

وتابع : هيئة نقل القاهرة تقوم بتحصيل 300 مليون جنيه سنويا وتحصل على مليار جنيه من وزارة المالية “.

وطالب السجينى الحكومة، بضورة مواجهة الاسواق العشوائية، والاهتمام بالإصلاح الهيكلى لقطاعات الحكومة المختلفة.

تابع مواقعنا