الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“يا عالم السنة الجاية مخبية إيه”.. أولياء الأمور يؤيدون انعقاد امتحانات الثانوية: “استودعنا ولادنا لربنا”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 17/يونيو/2020 - 08:51 م

أيام قليلة تفصلنا عن مارثون امتحانات الثانوية العامة 2020، والذي يأتي في ظل ظروف استثنائية بالتزامن مع أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وما لحقه من تداعيات جعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعلق الدراسة حتى 15 مارس.

منذ ذلك الحين، وعلى مدار الأيام الماضية، أثيرت حالة من الجدل الشديد حول انعقاد امتحانات الثانوية العامة، وارتفعت صيحات المطالبة بإلغاء الامتحانات أو التأجيل، وسط مخاوف أولياء الأمور على أبنائهم من تفشي الفيروس بين الطلاب.

وخلال الساعات القليلة الماضية، وارتفعت وتيرة تأييد انعقاد امتحانات الثانوية العامة، في موعدها الذي أعلن عنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، 21 يونيه، مؤكدين على أنه عام مثل غيره ولا يريد أحدًا ما يخبيه القدر في العام المقبل، إلا أنهم لهم مطالب مهمة يجب الالتفات إليها.

الإجراءات

أحد أولياء الأمور الذين كانوا يؤيدوا التأجيل محمد السيد، قال إن التأجيل لا فائدة منه، وخاصةً بعد الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة المصرية، لتأمين امتحانات الثانوية العامة، مطالبًا بضرورة التزام الجهات المعنية بتنفيذ كافة الإجراءات.

وأشار “السيد”، إلى أنه بالنسبة لإتاحة وزارة التربية والتعليم، لأولياء الأمور بالتأجيل لابنائهم حال القلق على مستقبلهم، لا فائدة منه الآن، متابعًا: “محدش عارف الأيام مخبية إيه، والسنة الجاية هيكون في إيه”.

الأسئلة والتصحيح

السيدة أمال الهادي، إحدى اولياء الأمور، قالت إنها استودعت نجلها بين يدي الله يحفظه من كل الأمراض، مشيرةً إلى أنه لا بد لمسئولي امتحانات الثانوية العامة، من مراعاة الحالة النفسية للطلاب، والذين تعقد امتحاناتهم هذا العام في ظل ظروف استثنائية، وكذلك في أعمنال التصحيح

الشائعات

كما استنكرت “أمل”، الشائعات التي تنتشر في مثل هذه الفترة ومروجي تلك الشائعات، مؤكدةً على أنها لا تمر مرور الكرام على أولياء الأمور كما يعتقد مروجي تلك الشائعات، وأنها تنال من الطلاب قبلهم، بقولها: “خلاص أعصابنا وأعصاب ولادنا تعبت”.

إنهاء المعاناة

هاجر كمال، أحد أولياء الأمور لم يختلف رأيها حول تأيد امتحانات الثانوية، عن “أمل، ومحمد”، حيث ترى أن البلاء لم يظهر حتى الآن ملامح لانتهائه،في ظل معاناة أولياء الأمور والطلاب على مدار السنة والتي طالت عليهم، لذا فهي استودعت ابنتها، متمنيةً لها التوفيق في ظل الظروف الصعبة التي جاءت بها الامتحانات هذا العام.

التنسيق

وطالبت “هاجر” من الحكومة مراعاة الضغوط التي تعرض لها الطلاب على مدار العام، وخاصة القرارات المتوترة من تأجيل ومطالب للإلغاء وغيرها من القرارت التي لاحقت قرار التعليق، وأخذ ذلك في الاعتبار وقت وضع التنسيق، ليكون استثنائي كما هي السنة.

أقرأ أيضًا..

مدير مدرسة يرفض الاعتذار عن امتحانات الثانوية ويغسل “بلاط” اللجان: “الطلاب ولادنا والدولة عملت اللي عليها وزيادة” (خاص)

وزير التعليم يكشف لـ”القاهرة 24″ حقيقة تعويضات الطلاب حال وفاتهم بكورونا في لجان الثانوية العامة

التأمين الصحي يقرر وقف الإجازات المرضية للطواقم الطبية المكلفة بأعمال الثانوية العامة

تابع مواقعنا