الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة الطقس اليوم الخميس 18-6-2020 في مصر.. استمرار الطقس الحار

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 18/يونيو/2020 - 12:10 ص

تشهد مصر استمرار حالة الطقس الحار اليوم الخميس 18-6-2020 في ظل تأثر البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطى بالنسبة للمحافظات الشمالية، فيما تتأثر جنوبي البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي؛ لذا يشهد جنوب الصعيد طقسًا شديد الحرارة.

حالة الطقس اليوم في مصر

وفقًا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية يسود البلاد اليوم الخميس، طقس مائل للحرارة على محافظات الوجه البحري والقاهرة، فيما تشهد السواحل الشمالية طقسًا معتدلًا وسط نشاط متقطع للرياح، فيما تشهد محافظات شمال الصعيد طقسًا مائل للحرارة، وتكون حالة الطقس جنوبي الصعيد شديدة الحرارة.

الطقس في القاهرة اليوم

حالة الطقس في القاهرة اليوم الخميس، مائل للحرارة مع نشاط للرياح أحيانًا، وذلك خلال ساعات النهار، فيما يسود في ساعات الليل طقس لطيف.

وتكون درجة الحرارة في القاهرة اليوم الخميس: العظمى 33 درجة والصغرى 22 درجة، فيما ستكون نسبة الرطوبة المتوقعة: العظمى 70 والصغرى 30.

الطقس في الإسكندرية اليوم

وتشهد محافظة الإسكندرية في شمال مصر استمرار حالة الطقس المعتدلة اليوم الخميس، وهي حالة الطقس المتوقعة لكافة محافظات الساحل الشمالي، فيما تكون حركة الرياح في هذه المنطقة نشيطة على السواحل الشمالية الغربية.

ودرجة الحرارة في الإسكندرية اليوم الخميس، هي: لعظمى 27 درجة والصغرى 21 درجة، فيما تكون نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية: العظمى 80 والصغرى 40.

حالة الطقس في أسوان

تشهد محافظات جنوب مصر حالة طقس شديدة الحرارة، وسط نشاط لحركة الرياح، ودرجة الحرارة المتوقعة في محافظة أسوان اليوم الخميس: العظمى: 42 درجة، والصغرى 26 درجة. ونسبة الرطوبة المتوقعة على جنوب البلاد اليوم هي: العظمى 35 والصغرى 15.

حالة الطقس في سانت كاترين

وتشهد مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء اليوم الخميس، طقسًا مائل للحرارة مع نشاط حركة الرياح، فيما يكون الطقس ليلًا لطيف.

ودرجة الحرارة المتوقعة اليوم الخميس في سانت كاترين هي: العظمى 30 درجة، والصغرى 15 درجة.

وعن حركة الرياح اليوم الخميس 18-6-2020 على جميع أقاليم البلاد، فستكون كالتالي: السواحل الشمالية الغربية تشهد نشاطًا للرياح، وكذلك جنوب البلاد وتكون مثيرة للأتربة على بعض المناطق هناك، كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وتؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

وعن حركة الملاحة البحرية، فسيشهد البحر الأبيض المتوسط حالة معتدل إلى مضطرب، ويصل ارتفاع الموج بين 2 إلى 2.5 متر، وتكون حركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية، فيما يشهد البحر الأحمر حالة مضطربة ويكون ارتفاع الموج به ما بين 2 إلى 3 أمتار، وتكون حركة الرياح شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة بباقي المحافظات:

طنطا: العظمى 32 والصغرى 21

المنصورة: العظمى 32 والصغرى 20

بورسعيد: العظمى 28 والصغرى 22

الإسماعيلية: العظمى 34 والصغرى 19

الغردقة: العظمى 37 والصغرى 28

الفيوم: العظمى 34 والصغرى 21

حلايب: العظمى 34 والصغرى 29

تابع مواقعنا