الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة.. توزيع بوابات التعقيم على المدارس واللجان في الشرقية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 18/يونيو/2020 - 12:33 م

استقبلت مدارس ولجان امتحانات الثانوية العامة بمختلف الإدارات التعليمية بمحافظة الشرقية، بوابات التعقيم والتطهير؛ ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للحفاظ على الطلاب، وضمانًا لأن تكون الامتحانات في أفضل جو صحي وآمن في ظل مواجهة أزمة تفشي وانتشار فيروس “كورونا” المُستجد.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، هذا العام، 44 ألف و788 طالب وطالبة، مقسمين إلى 17 ألف و564 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية، و20 ألف و122 طالب وطالبة بشعبة “علمي علوم”، و7 آلاف و102 طالب وطالبة بشعبة “علمي رياضة”، وذلك أمام 162 لجنة رئيسية بمختلف أنحاء المحافظة.

إصابة نائب رئيس “الهلال الأحمر” بالشرقية وأسرته بفيروس كورونا

وقال رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إن الامتحانات تتم في أجواء غير مسبوقة من النواحي التأمينية والتنظيمية، منوهًا بأنه جرى التنسيق مع مديرية أمن الشرقية لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابات، وكذا تأمين غرفة الكنترول وتجهيز الاستراحات المُخصصة للمشرفين على الامتحانات.

وأشار وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إلى وجود غرفة عمليات رئيسية بديوان عام مديرية التربية والتعليم، وأخرى فرعية بكل إدارة تعليمية تضم ممثلًا عن مديرية الشئون الصحية والتأمين الصحي ومرفق الإسعاف؛ جاهزة للتعامل الفوري مع حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس “كورونا” المُستجد، ونقلها فورًا إلى أقرب مستشفى من اللجان.

من جانبه، أوضح الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، أنه جرى التنسيق مع مديري الإدارات التعليمية لتخصيص حجرة آمنة بكل مدرسة لتجميع النفايات الطبية داخل أكياس حمراء، على أن يتم نقلها للمدفن الصحي طبقا للاشتراطات الصحية المُتبعة في هذا الشأن.

وفي سياق متصل، شددَّ الدكتور جمال سلامةن مدير فرع هيئة التأمين الصحي بمحافظة الشرقية، على تشكيل لجنان فرعية لمتابعة أية أحداث طارئة خلال آداء الامتحانات، لافتًا إلى أنه جرى تخصيص غرفة عزل بكل مدرسة للتعامل مع أية حالات اشتباه أو إصابة بالفيروس خلال فترة الامتحان.

تابع مواقعنا