الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة حدوث انفجار 6 أكتوبر

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 18/يونيو/2020 - 12:43 م

تصدر انفجار 6 أكتوبر محركات بحث “جوجل” الكثير يتسائل ويبحث عن مصدر هذا الصوت القوي الذي شعر به سكان مدينة السادس من أكتوبر. حيث أجتاح الرعب سكان مدينة 6 أكتوبر، أمس الأربعاء، بعد سماع صوت إنفجار قوي، ولم يتبين سببه حتى الأن.

وتسائل سكان المدينة على مواقع التواصل الإجتماعي إذا كان أحد قد سمع صوت الإنفجار، متداولين منشورات تفيد بسماع إنفجار ب6أكتوبر هز أرجاء المدينة بأكملها.

وهو ما تناقلته القنوات الفضائية بدورها، ليخرج مسئول بالحماية المدنية ويقول إن لم نتلقى بلاغات في هذا الصدد، كما أرسلت شرطة النجدة بالمدينة، دورة أمنية؛ لتمشيط المنطقة، والوقوف على سبب هذا الصوت، ولكن لم يفيد بجديد.

وفي منشور لها على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، نشرت صفحة “مباشر من مدينة 6أكتوبر، فيديو يظهر إنفجار جبل أسمنتي، معلقة: ” لحظة إنفجار الجبل المتسبب في سماع صوت انفجار واهتزاز مدينة 6 أكتوبر”.

سماع دوي انفجار رهيب في 6 أكتوبر

ومن جهته، نفى جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر ذاك الخبر، في منشور له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك”، معلقًا: ” هذا الخبر عارِ تمامًا من الصحة”.

وقال جهاز مدينة 6 أكتوبر في منشوره: “يهيب جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة بتحري الدقة في نشر الأخبار المتعلقة بالمدينة”، مضيفًا: “حيث ينفي جهاز المدينة ما تم تداوله من خلال بعض الصفحات الإخبارية من قيام جهاز المدينة بعمل تفجيرات في الجبل بهدف التوسع في المدينة”، وأكمل: ” أن هذا الخبر عارِ تمامًا من الصحة، ولذا وجب النشر والتنويه”.

وقال أحد سكان المدينة يدعى وائل الطويل، في منشور له على جروب “أهالي الحي الثالث مدينة 6أكتوبر”، :” يا جماعه ايه الصوت اللي حصل ده كأنه انفجار كبير العماره اتهزت.. أنا ف شارع 18 الحي الثالث”. لتنهال عليه عدد كبير من تعليقات السكان، من كل أحياء المدينة، البعض أختلف معه، والكثير شاركه سماع الصوت نفسه.

ليتسائل حساب محمد عبد الوهاب: ” صوت جامد خير يا جماعه؟”. ليشير أخر أن الحي الخامس بالمدينة لم يشعر بذلك الصوت، فيقول عصام الوكيل: ” الحي الخامس محدش سمع حاجة”، ليضيف ساكن بنفس الحي: ” الحى الخامس صوت جامد جدا حرك الشبابيك”.

وتتفق نهى ناجي، مع ناشر المنشور، وتقول: ” أنا في الحي الثالث وسمعته قوي جدا ورج الشقة والازاز والأبواب”. وحساب تدعى صاحبته هبه علاء، تفيد:” الحي التاني العماره عندي اتهزت والازاز كان هيتكسر”.

هل حدث زلزال اليوم في مصر الآن ؟.. تعرف على التفاصيل

وفي سياق أخر، شعر بعض سكان البحر الأحمر وصعيد مصر، أمس أول الثلاثاء16-6-2020، بهزة أرضية، لتثير جدل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، لتخرج الشبكة الوطنية للزلزال، وتعلن عن تسجيل زلزال على مسافة 86 كيلو مترًا شرق الغردقة بالبحر الأحمر.

تابع مواقعنا