الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليم القليوبية: قبول 1000 اعتذار من مراقبي الثانوية العامة (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 19/يونيو/2020 - 04:18 م

قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن امتحانات الثانوية العامة ستجري هذا العام في ظل ظروف استثنائية، لم تشهدها البلاد من قبل في ظل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن لجنة تظلمات الملاحظين للامتحانات قبلت مايقرب من 1000 اعتذار من المعلمين.

أضاف عجلان لـ”القاهرة 24“ أنه تم إخطار الوزارة بالبديل، من المراقبين عوضا عن الملاحظين المعتذرين، وتم توزيعهم على اللجان المختلفة إستعدادا لبدء الامتحانات الأحد المقبل دون آي مشاكل مشيرا أن المشاركة في الإمتحانات هذا العام، مهمة وطنية خاصة في ظل الظروف الحالية.

 

أوضح عجلان أنه قام اليوم بتفقد مركز توزيع أسئلة الثانوية العامة للتأكد من تنفيذ إجراءات التعقيم والتطهير ، وتنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة بكل دقة و سرعة، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المركز وجميع اللجان، بحضور هشام الخطيب رئيس المركز ونوار شمخ مدير إدارة المخازن بالمديرية ، ومسؤول مركز توزيع الاسئله الثانوية العامة.

أضاف عجلان أن عدد الطلبة والطالبات الذين لهم حق دخلول إمتحانات الثانوية العامه علي مستوي القليوبية باغ 42343 وعدد اللجان الأساسية 112 لجنة ، وعدد اللجان الاحتياطية 12 لجنة، فى حين يبلغ عدد الطلبة للجان الدبلومات الفنية 50743 طالب وطالبة، وعدد اللجان 172 لجنة.

كما وجه عجلان بتطهير المدارس قبل وبعد الامتحانات، يوميا والتأكد من التزام الطلبة والطالبات بارتداء الكمامات والقفازات الطبية.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بغرف الصحة المدرسية وتجهيزها بالبدل الوقائية، مضيفًا بأنه تم تركيب جميع بوابات التعقيم أمام جميع اللجان، لاستقبال الطلاب والمراقبين والملاحظين، وتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كل احتياجاتهم، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينهم في الذهاب والعودة، وتوفير كل احتياجاتهم، وكذلك الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها.

وأكمل عجلان أن خطة الاستعدادات تضمنت مجموعة من الآليات لتنظيم وتأمين اللجان من خلال زيادة عدد أفراد الأمن الإداري، المكلفين بتأمين اللجنة من الداخل، علاوة على توفير سبل الأمان لمواجهة الغش وذلك بجانب خطة مديرية الأمن لتأمين اللجان من الخارج.

تابع مواقعنا