الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأحد كبار رجال الأعمال.. “الري” تزيل أقدم وأكبر حالات التعدي علي نيل القاهرة (صور)

القاهرة 24
سياسة
السبت 20/يونيو/2020 - 11:36 ص

وجهت وزارة الموارد المائية والري، ضربة موجعة لواحده من أقدم وأكبر حالات التعدي علي نيل القاهرة، حيث نفذ قطاع تطوير وحمايه نهر النيل حملة لازالة التعديات بناحيه منيل شيحه – محافظة الجيزه في ضوء الملاحقات التي يقوم بها القطاع للتعديات المتوارثه منذ سنوات.

وقال  المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، إن أجهزة القطاع أزالت واحدة من أقدم وأكبر حالات التعدي علي نيل القاهرة، والتي تمثلت في قيام أحد كبار رجال الأعمال بالتعدي علي إحدي الجزر النيلية التي يضع يده عليها منذ عشرات السنين.

وأكد خالد، أن رجل الأعمال قام بأعمال تسوية وردم قُدرت بـ12 ألف متر مسطح، مستغلًا الجزيرة المخصصة للزراعة وتحويلها إلى جزيرة سياحية، للتربح وإقامة الحفلات والافراح عن طريق الردم المخالف بمجري نهر النهر.

وأضاف خالد أن أجهزة القطاع رصدت وتابعت الوضع الحالي للمخالفه وتم التوثيق لأعمال الردم المخالف من خلال التنسيق مع المعاهد البحثيه بالوزاره واستخدام تقنيه الاستشعار عن بُعد .

وتجدر الاشارة الى انه تم التنسيق مع أجهزة وزاره الداخليه علي مدار يومين وتم إزالة الاعمال المخالفه من اسوار وكميات ردم غير مسبوقه

وجدير بالذكر انه تم إحالة المتعدي للنيابة العسكرية التي اعملت شئونها وتم حبس المتعدي ١٥ يوما علي ذمة القضية .

وتؤكد وزارة الموارد المائية والري أنها ماضية بكافة أجهزتها قدما في إزالة كافة التعديات علي مجري نهرنا الخالد لتبقي مصر هبة النيل.

تابع مواقعنا