الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على ترتيب فرق وهدافي الدوري الإسباني 2020 بعد انتهاء الجولة الـ30

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 22/يونيو/2020 - 12:16 م

يبحث العديد المصريين من عشاق كرة القدم العالمية، عن ترتيب فرق وهدافي الدوري الإسباني 2020، بعد انتهاء الجولة الـ30 أمس الأحد، والتي شهدت عودة فريق ريال مدريد لتصدر جدول المسابقة مجددًا على حساب الغريم التقليدي برشلونة.

واستطاع الملكي الإسباني، الارتقاء إلى صدارة ترتيب الليجا الإسبانية، بعد الفوز أمس الأحد على فريق ريال سوسيداد بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أنويتا، ليصل إلى النقطة 65 محتلًا المركز الأول بفارق الأهداف عن رفاق ليونيل ميسي.

ترتيب فرق وهدافي الدوري الإسباني

وتشهد الليجا الإسبانية، صراعًا شرسًا بين المرينجي وأبناء كتالونيا، على مدار المباريات السابقة من البطولة، حتى قبل توقف الليجا في شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث تبادل الفريقان الصدارة أكثر من مرة، وسط حالة من فقدان النقاط بالتعادل أو الهزيمة لكلا الفريقين.

واقترب قطار الليجا الإسبانية، من الوصول إلى محطاته الأخيرة، حيث يتبقى 8 جولات فقط على حسم بطل هذه النسخة من بطولة الدوري الإسباني، والتي تأتي وسط ظروف استثنائية لكل الفرق، فيما جاء ترتيب فرق وهدافي الدوري الإسباني 2020 على النحو التالي:

تصدر فريق ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، تبعه فريق برشلونة بنفس عدد النقاط، قبل أن يحل فريق أتليتكو مدريد في المركز الثالث برصيد 52 نقطة، وهو نفس عدد نقاط فريق إشبيلية، الذي انتزع تعادلًا ثمينًا من لاعبي المدرب كيكي سيتيين.

اقرأ أيضًا: برشلونة يعرض كوتينيو للبيع من أجل البحث عن 70 مليون يورو

وحل نادي خيتافي في المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة برصيد 48 نقطة، متفوقًا على نادي فياريال صاحب المركز السادس بعدما جمع 47 نقطة من 30 مباراة.

نادي ريال سوسيداد والذي تلقى الهزيمة أمس الأحد على يد رفاق سيرجيو راموس، احتل المركز السابع برصيد 47 نقطة، فيما احتل نادي فالنسيا المركز الثامن بنقطة أقل من فريق سوسيداد.

واحتل فريق أتليتك بلباو المركز التاسع في الجدول برصيد 42 نقطة، متفوقًا على فريق غرناطة صاحب المركز العاشر بنفس عدد النقاط.

وجاء ترتيب فرق الدوري الإسباني كاملة على النحو التالي: 

ترتيب فرق الدوري الإسباني
ترتيب الدوري الإسباني

ترتيب هدافي الدوري الإسباني

أما عن ترتيب هدافي الدوري الإسباني، فقد استطاع الأرجنتيني ليونيل ميسي، الاحتفاظ بصدارة الهدفين بالرغم من صيامه عن التهديف في المباراة الأخيرة أمام إشبيلية والتي انتهت بالتعادل السلبي، بعدما سجل 21 هدفًا خلال الجولات السابقة.

ورفع الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد، رصيده من الأهداف إلى 17 هدف بعدما سجل هدفًا ثمينًا في مبارة أمس أمام سوسيداد، ليحتل المركز الثاني خلف ميسي.

وحل جيرارد مورينو لاعب نادي فياريال في المركز الثالث برصيد 12 هدف، فيما حل لويس سواريز لاعب برشلونة رابعًا برصيد 11 هدف، وهو نفس رصيد روجر مارتي لاعب ليفانتي.

وسجل كلًا من راؤول جارسيا من أتليتك بلباو، ولوكاس بيريز من ألافيس 11 هدفًا، فيما سجل إياجو أسباس وأنخيل رودريجز من خيتافي 10 أهداف.

تابع مواقعنا